الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"سامسونغ" تواجه اتّهامات بـ"خداع" عملائها في الدعاية لهواتفها

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
A+ A-

تواجه شركة #سامسونغ اتهامات عنيفة بخداع عملائها، بسبب استخدام صور تم التقاطها بكاميرات احترافية DSLR عالية الجودة، في التسويق لمنتجاتها من الهواتف الذكية، من أجل خداع العملاء وإيهامهم بأنّ تلك الصور التقطت بكاميرات هواتف "سامسونغ".

ووفقا لموقع "ذا فيرج"، فإن المصوّرة دونغا غودجيك، تفاجأت بوجود صورة التقطتها مسبقا للدعاية لهاتف سامسونغ غالاكسي A8، والتأكيد بأنها التقطت بكاميرا الهاتف من أجل إيهام العملاء بقدرات كاميرا الهاتف ومزاياها.

وأكدت غودجيك أنها التقطت الصورة بكاميرا احترافية، وعرضتها للبيع على موقع فليكر وEyeEm منذ نحو عام، لتتفاجأ بعدها عند البحث عن الصورة باستخدامها من شركة "سامسونغ" بشكل غير قانوني، في الدعاية لمنتجاتها، كأنها التقطت بهاتف غالاكسي A8 Star، مع بعض التعديلات في خلفية الصورة، من خلال برنامج الفوتوشوب بالإضافة إلى تصحيح الألوان.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تخدع فيها سامسونغ عملاءها باستخدام صورة بكاميرا احترافية، كأنها التقطت بهواتفها، إذ سبق أن استخدمت الشركة في آب الماضي صورة في الدعاية لبعض هواتفها ليتم كشف الأمر، وتكرّر ذلك في إعلانات لشركة "هواوي" في مصر بعدما كشفت صور التقطت أنّ طاقم الإعلان استخدم كاميرا احترافية في التقاط صور "سِلفي" حتى تظهر بجودة أكثر، وهو ما وضع الشركة في أزمة عنيفة بسبب الاتهامات التي تكرّرت لها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم