الثلاثاء - 26 كانون الثاني 2021
بيروت 17 °

إعلان

أندرسون يقترب من "مربع الكبار" وفيديرر ينعش آماله في بطولة الماسترز

المصدر: "أ ف ب"
أندرسون يقترب من "مربع الكبار" وفيديرر ينعش آماله في بطولة الماسترز
أندرسون يقترب من "مربع الكبار" وفيديرر ينعش آماله في بطولة الماسترز
A+ A-

خطا الجنوب أفريقي #كيفن_أندرسون، المصنف سادساً عالمياً، خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز الختامية لموسم 2018 للتنس، وذلك بفوزه الساحق على الياباني #كي_نيشيكوري (التاسع) 6-0 و6-1، فيما أنعش السويسري #روجيه_فيديرر (الثاني) آماله بفوزه على النمسوي #دومينيك_تييم 6-2 و6-3، في لندن في الجولة الثانية من منافسات مجموعة لايتون هيويت.

وهذا الفوز الثاني توالياً لأندرسون (32 عاماً)، بعد الأول على النمسوي دومينيك تييم 6-3 و7-6 (12-10) في الجولة الأولى، واقترب من إنجاز أول لاعب أفريقي يبلغ دور الأربعة في البطولة الختامية، فيما حقق فيديرر فوزه الأول، بعد خسارته المفاجئة أمام نيشيكوري في الجولة الأولى.

وتحسم بطاقتا مجموعة اللاعب الأوسترالي السابق هيويت في الجولة الثالثة الأخيرة، الخميس، حيث يلعب أندرسون مع فيديرر، ونيشيكوري مع تييم، الذي خسر مباراته الثانية توالياً.

واستهل أندرسون (2,03 م)، الذي يخوض مشاركته الأولى في البطولة، المباراة بقوة كاسراً إرسال منافسه، الذي كان حقق فوزاً مدوياً على فيديرر في الجولة الأولى، في الأشواط الثاني والرابع والسادس للمجموعة الأولى لينهيها نظيفة 6-0 في 31 دقيقة.

وتابع أندرسون سيطرته في المجموعة الثانية ورفع غلته من الأشواط المتتالية إلى 11، عندما كسر إرسال الياباني في الشوطين الثاني والرابع وتقدم 5-0، قبل ان ينتزع نيشيكوري شوطه الأول والأخير في المباراة في الشوط السادس مقلصا الفارق 1-5، لأن الجنوب أفريقي كسب الشوط السابع منهيا المجموعة في مصلحته 6-1 في 33 دقيقة والمباراة في 64 دقيقة.

وقال أندرسون: "إنها أحد أفضل المباريات في مسيرتي الاحترافية. نتمنى طوال العام خوض مثل هذه المباراة، والفوز بها هنا، أمر رائع".

وحقق أندرسون رقماً قياسياً شخصياً في عدد الانتصارات في موسم واحد، بعدما رفعها إلى 47 فوزاً.

وهذا الفوز الثالث لأندرسون على نيشيكوري في 4 مباريات جمعت بينهما هذا العام، بعدما تغلب عليه في نصف نهائي دورة نيويورك 6-1 و3-6 و7-6 (7-4) في طريقه إلى اللقب، ونهائي دورة فيينا 6-3 و7-6 (7-3)، قبل أن يخسر أمامه في ثمن نهائي دورة باريس بيرسي.

وهذه المرة الرابعة التي يتغلب فيها الجنوب أفريقي على الياباني في 9 مباريات، جمعت بينهما حتى الآن.

وكان أندرسون خاض في تموز الماضي مباراته النهائية الثانية في بطولات "الغران شليم" في ويمبلدون بلندن، عندما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد أقل من سنة من خوضه نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز في 2017، حيث خسر أمام الإسباني رافاييل نادال، الغائب الأبرز عن بطولة الماسترز هذا العام بسبب الإصابة.

وعلق نيشيكوري على خسارته، قائلاً: "لا أعرف لماذا لم ألعب جيداً ولماذا أهدرت الكثير من الفرص. لا أعرف. كنت تائهاً قليلاً. لم يكن يومي".


وفي المباراة الثانية، أحيا فيديرر آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة، بفوزه السهل على تييم 6-2 و6-3 في 66 دقيقة.

وخلافاً لمباراة الأولى ضد نيشيكوري عندما ارتكب أخطاء عدة، ظهر السويسري الفائز بلقب البطولة 6 مرات (رقم قياسي) والساعي إلى اللقب الـ100 في مسيرته الاحترافية، بمستوى جيد وحسم المواجهة من دون عناء.

وكسر فيديرر إرسال تييم في الشوطين الثالث والسابع ليتقدم 5-2، قبل أن ينهيها 6-2 في 31 دقيقة.

وتابع فيديرر أفضليته في المجموعة الثانية وكسر إرسال النمسوي في الشوط الأول، قبل أن يفعلها للمرة الثانية في الشوط التاسع وينهي المجموعة في مصلته 6-3 في 35 دقيقة.

وقال فيديرر (37 عاما)" "شعرت بأنني في حالة جيدة. أنا سعيد جدا بردة فعلي بعد المباراة الأخيرة، لقد كان تحديا بالنسبة لي"، مضيفا: "ضد كي، بدلا من رؤية الأمور بشكل إيجابي، فكرت سلبا. كنت مستاء ولكن ذلك يحدث. كنت أكثر إيجابية وسعيدا على أرضية الملعب".

وستكون المواجهة أمام أندرسون ثأرية بالنسبة للسويسري الذي خسر مرة واحدة في 5 مواجهات بينهما حتى الآن، وكانت في ربع نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، الصيف الماضي.

وقال فيديرر، الذي يشارك للمرة السادسة عشرة في بطولة الماسترز (رقم قياسي): "ليس من السهل أبدا مواجهته خصوصا داخل الصالات. يستحق الفوز الذي حققه في ويمبلدون وأتمنى أن أثأر الخميس".

وهذا الفوز الثاني لفيدرر في 4 مواجهات أمام تييم، وكانت المواجهات الثلاث الأولى بين اللاعبين عام 2016، حيث فاز السويسري في نصف نهائي دورة بريزبين الأوسترالية 6-1 و6-4، ورد النمسوي في ثمن نهائي دورة روما للماسترز 7-6 (7-2) و6-4، ونصف نهائي دورة شتوتغارت الألمانية 3-6 و7-6 (9-7) و6-4.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم