الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

كيف تبقى نشيطاً؟... خمسة مكمّلات غذائية تكافح التعب

المصدر: "النهار"
ترجمة نور مخدّر
كيف تبقى نشيطاً؟... خمسة مكمّلات غذائية تكافح التعب
كيف تبقى نشيطاً؟... خمسة مكمّلات غذائية تكافح التعب
A+ A-

تراجع النشاط، الإرهاق والضعف، أمور تسيطر عليك وتمنعك من استعادة قوتك. لكن تناول هذه المكملات الغذائية المضادة للتعب تساعدك على التغلب عليها بشكل فعال. يذكر موقع TOP SANTE أبرز 5 مكملات غذائية تحسّن أسلوب حياتك.

1- غذاء ملكات النحل: تنشيط مثالي للجسمهذه المادة يتم إنتاجها بشكل طبيعي من النحل، غنية بالفيتامينات (A ، C ، D E)، وتحتوي على غذاء ملكات النحل من فيتامين B5، وتسمى فيتامين الطاقة. كما أنه يحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والمعادن.

2- الجينسنغ: يعزز الرغبة الجنسية أيضاًتحتوي هذه الأعشاب على مادة تعمل على الجهاز العصبي المركزي لتعزيز الطاقة. وتُعدّ مكملاً غذائياً لتخفيف التعب جسديا وفكريا عن الاشخاص.

3- إشنسا: يتغلّب على الهجمات المعديةهذا النبات يستخدمه الهنود في أميركا الشمالية لتحفيز الجسم ضد اعتداءات الشتاء وزيادة دفاعاته المناعية. ويعمل على علاج نزلات البرد والتهاب اللوزتين، وغيرها من اضطرابات الجهاز التنفسي.


4- غرنا: مصنع كامل للديناميكية والحيوية

هذا النبات غني بالكافيين، بالفيتامينات (A ، E ، B1 ، B3 ، PP)، وبالدهون الأساسية والمعادن (الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد والنحاس والزنك والمغنيسيوم). ويحفز أيضاً الجهاز العصبي جسدياً ونفسياً. كما يكافح التعب ويعزز التركيز والحفظ عند الطلاب.


5- كرز هندي: فاكهة صغيرة مثالية الجسم

هي فاكهة غنية في فيتامين (C) أكثر بعشر مرات من البرتقال، وهي واحدة من المكملات الغذائية المضادة للتعب والعدوى. كما تحتوي على فيتامين ج المضاد للوهن. وتساعد الجسم على مكافحة العوامل المعدية (الانفلونزا، نزلات البرد). بفضل تكوينها وغناها بالفيتامينات والمعادن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم