الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

من هو وزير العمل كميل أبو سليمان؟

من هو وزير العمل كميل أبو سليمان؟
من هو وزير العمل كميل أبو سليمان؟
A+ A-

حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة القديس يوسف سنة 1979، وماجيستر في القانون من جامعة القديس يوسف سنة 1980، وماجيستر في القانون من جامعة هارفرد سنة 1981، وماجيستر في الفنون من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية سنة 1982.

هو عضو في نقابة المحامين في نيويورك ونقابة المحامين في بيروت. بدأ مهنته كمحاٍم في نيويورك عام 1982. هو حالياً شريك أساسي في مكتب المحاماة العالمي ديكارت، الذي يضم أكثر من ألف محاٍم وتتخطى ايرادته السنوية المليار دولار.

يتولى أبو سليمان المناصب التالية ضمن مكتب ديكارت: رئيس مكتب لندن، عضو في لجنة إدارة المكتب، رئيس قسم الأسواق الناشئة، رئيس قسم الأسواق المالية العالمية.

يعتبر أحد أبرز المحامين عالمياً في مجالي الأسواق الناشئة والأسواق المالية العالمية، وقد اضطلع بدورٍ أساسي في هندسة مجموعة من العمليات المالية في أسواق رأس المال العالمية. وهو المحامي الأساسي لكافة إصدارات اليوروبوند التي تقوم بها الدولة اللبنانية منذ العام 1995.

اختير كأحد أفضل المحامين الابتكاريين في أوروبا سنة 2016، من قبل الـFinancial Times، ونال أول جائزة "انجاز لمدى الحياة" سنة 2017 من قبل The International Financial Law Review. كما سمّي كمتمّم الاتفاقات للعام 2018، من قبل The American Lawyer.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم