الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

باسيل في تدشين نادٍ رياضي في البترون: ستكون لنا كهرباء 24/24

باسيل في تدشين نادٍ رياضي في البترون: ستكون لنا كهرباء 24/24
باسيل في تدشين نادٍ رياضي في البترون: ستكون لنا كهرباء 24/24
A+ A-

دشّن نادي الشباب الرياضي - البترون مجمعه الرياضي، في حضور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال النائب جبران باسيل، ممثل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش رئيس دائرة الرياضة محمد عويدات، ممثل وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل طوني بو فيصل، النائب فادي سعد، رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان النائب سيمون أبي رميا، الوزير السابق العميد عبد المطلب الحناوي، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس اتحاد بلديات قضاء البترون مرسيلينو الحرك، قضاة، رؤساء بلديات، رئيس رابطة المخاتير جاك نوفل وعدد من المخاتير والاهالي.

بعد دخول فرق النادي، افتتح الحفل بالنشيد الوطني فإضاءة الملعب ثم قدم أمين سر النادي المحامي اسطفان كرم للحفل وأكد "ان العمل على بناء الحجر في النادي تزامن مع بناء البشر الذي تمت ترجمته بإنشاء الفرق الرياضية التي تضم حوالى المئتي لاعب يتوزعون بين مختلف الرياضات".

أما رئيس النادي يوسف باسيل، فأكد "أن حلم الأسلاف قد تحقق بعدما حملنا الأمانة والتزمنا الوعد وحولنا الحلم الى حقيقة والأن جاء دور فتياننا وفتياتنا لاكمال المسيرة وتحقيق المزيد ورفع اسم البترون في أهم المحافل".

وعرض لمراحل تنفيذ المشروع "بفضل الدعم والمساعدات التي بدأت مع مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية وبلدية البترون وشركة كيماويات لبنان والوزير جبران باسيل ووزراء الشباب والرياضة الذين تعاقبوا على الوزارة والعديد من ابناء المدينة واعضاء النادي واصدقائه منذ الانطلاق بمشروع المجمع.

باسيل

وألقى باسيل كلمة قال فيها: "لدينا قناعة راسخة أننا نستطيع أن نحقق كل ما نريد في مدينتنا ومنطقتنا ووطننا ويكفي أن تكون لدينا الإرادة والتصميم اللذان ينجزان كل شيء. ولا يعتقدن أحد أن هناك ما هو مستحيل وهذا البلد دحض كل الشك بأننا لا نستطيع أن نحقق شيئا، دحرنا الاحتلال والوصاية رحلت، واندحر الإرهابيون، وأنجزنا القانون الانتخابي وكل ما نريده سيتحقق. وأعدكم انه بالتصميم ستكون لنا كهرباء 24/24 مهما حاولوا تأخيرنا وعرقلتنا، والنفط الذي كان حلما تم توقيع العقود الخاصة به وسيستخرج لبنان نفطه وغازه، والسدود مهما تمت عرقلتها ومهما عرقلوها فالعمل بها أصبح في نهاياته، سد المسيلحة سينتهي، وبعده بلعا، وسد جنة الذي تعرض لأكبر عملية عرقلة وتشويش وبالرغم من ذلك الاعمال مستمرة فيه وكذلك سد بسري وهذا دليل أننا سنحقق كل ما نريد في هذا البلد رغم كل محاولات العرقلة والتأخير وآخر إنجاز سيتحقق هو الحكومة، مهما عرقلوها ومهما أسهموا بتأخيرها، سيكون للبنان حكومة وحدة وطنية وهذا لا يكون انتصارا لأحد على الآخر، بل انتصار للعدالة ومعايير التمثيل واحترام إرادة الناس التي لا يمكن الاستقواء عليها".

وتابع: "عندما يصمم اللبنانيون سينتصرون وسيكون لديهم الحكومة التي تمثلهم وعلى شاكلتهم ووفقا لنسبهم وليس وفقا لنسب غيرهم".

وختم باسيل: "لبنان يستطيع أن ينتصر على كل شيء كما شبابنا في البترون استطاعوا أن يصمدوا في وجه كل الصعوبات والتحديات وها هم اليوم يحتفلون بإنجازهم المميز. مجمع البترون الرياضي تفتخر به البترون، وعلى جميع رؤساء البلديات في بلدات البترون العمل على إنشاء مجمعات رياضية في قراهم لأنه المكان الأمثل والأصح الذي يجتمع فيه الشباب"، مثمنا "تصميم النادي وإنجاز المشروع بالرغم من كلفته المادية العالية ونحن سنكون بجانبكم وننتظر منكم الانتصارات الرياضية لكي نفوز بكم ونفرح بكم ونفتخر ببتروننا وبترونيتنا".

ثم كانت عروض للجودو والرقص والجمباز، وختاما وزع باسيل والحرك ورئيس النادي الدروع التذكارية لأبطال النادي الذين أحرزوا الكؤوس والميداليات، وكذلك للجان التي تعاقبت عليه والمدرب هاني زكريا الذي تعاون معها، كما قدم باسيل والحرك درعا تذكارية لرئيس النادي يوسف باسيل. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم