الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الحكومة السعوديّة تؤكّد "محاسبة المقصّر، كائنا من كان" في قضية خاشقجي

المصدر: "رويترز"
الحكومة السعوديّة تؤكّد "محاسبة المقصّر، كائنا من كان" في قضية خاشقجي
الحكومة السعوديّة تؤكّد "محاسبة المقصّر، كائنا من كان" في قضية خاشقجي
A+ A-

أكدت #الحكومة_السعودية محاسبة "المقصر كائنا من كان" في مقتل الصحافي #جمال_خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، على ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وقال بيان بعد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، نشرته الوكالة، إن "التوجيهات والأوامر الملكية الكريمة، إثر الحدث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي (...) وما اتخذته المملكة من إجراءات لاستجلاء الحقيقة، ومحاسبة المقصر كائناً من كان، تجسد اهتمام القيادة الرشيدة، وحرصها على أمن جميع أبناء الوطن وسلامتهم".

وأكد البيان "عزم الحكومة على ألا تقف الإجراءات عند محاسبة المقصرين والمسؤولين المباشرين لتشمل الإجراءات التصحيحية في ذلك".

بعدما أكدت السلطات السعودية أن خاشقجي غادر القنصلية التي دخلها في 2 تشرين الأول، عادت وقالت إنه قتل في داخلها، نافية أي دور لولي العهد في ذلك، تعليقا على تقارير إعلامية تحدثت عن احتمال تورطه.

وحمّلت الرياض مسؤولية مقتل خاشقجي الذي كان يعيش في الولايات المتحدة ويكتب مقالات منتقدة لبعض سياسات الأمير محمد في صحيفة "واشنطن بوست"، مجموعة من السعوديين قالت إنهم حاولوا التفاوض معه في القنصلية لإعادته الى المملكة، قبل ان يندلع شجار و"اشتباك بالأيدي" ما أدى الى مقتله.

وذكرت أنها أوقفت 18 شخصا على ذمة القضية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم