الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ماذا تعرفون عن الفطر السحري الذي يفوق مفعوله الحشيش

جاد محيدلي
ماذا تعرفون عن الفطر السحري الذي يفوق مفعوله الحشيش
ماذا تعرفون عن الفطر السحري الذي يفوق مفعوله الحشيش
A+ A-

دائماً ما تفاجئنا الطبيعة وتبهرنا بتفاصيلها الغريبة والتي قد لا يتخيلها عقل، ومن أبسط الأشياء الصادمة الموجودة في الطبيعة هي "الفطر السحري". فماذا تعرفون عنه؟

سنقدم لكم حقائق ومعلومات حول هذا النوع العجيب من الفطر:

- هناك حوالي 200 نوع من الفطر السحري حول العالم، ويُعتقد أن بدأوا باستعمال الفطر منذ حوالي 9000 سنة من أجل تجارب جديدة وغريبة.

- عندما تأكل الفطر، يتم تحليل المادة الموجودة في الفطر "Psilocybin" من قبل الجسم إلى "Psilocin" التي بدورها تصل إلى الدماغ، ما يزيد هرمون Serotonin الذي قد يضاعف التأثير المرئي والحسي ويخلق أشياء غير موجودة.

- قد يستغرق الفطر حوالي 20 دقيقة قبل أن يأخذ مفعوله، وتتراوح مدة التأثير يين 3 و8 ساعات، لكن قد يشعر الشخص بأنها أطول بكثير بسبب الخلل في الحس الزماني.

- يحاول الدماغ إصلاح الخلل، فيبدأ بتركيب سلاسل عصبية جديدة لنقل المعلومات ما قد يؤثر على تركيز المستهلك للفطر. فيفقد القدرة على التمييز بين الواقع وبين الهلوسات.

- يؤثر الفطر السحري أيضاً على الـHypocampus المسؤول عن الأحلام. كما يؤثر على مناطق التحكم بالمشاعر في الدماغ، ما يؤدي إلى إضافة أبعاد جديدة لها.

- كما يؤثر على مراكز الوعي، فيتخيل المستهلك أنه تخطى حاجز الوعي والجسد إلى شيء أبعد وأصبح لديه تفكير من دون حدود.

- في دراسة على 26 طالباً جامعياً، جرى إعطاؤهم الفطر، فاعتبر ثلثهم أن التجربة رائعة ومنهم من صنفها على أنها أفضل شيء حصل في حياتهم، و79% اعتبروا أن التجربة غيرت حياتهم للأفضل على الصعيد الجسدي أو النفسي.

- الفطر لا يسبب الإدمان، وأثره الصحي الدائم على الأعضاء خفيف جداً، وعلمياً هو من أقل الأشياء ضرراً للجسم مقارنةً بالمخدرات الأخرى ومن ضمنها الكحول.

- أشارت الدراسات إلى أن تجربة الفطر العجيب أعطت الأشخاص أكثر تعمق روحاني خلال حياتهم، كما أن بعض الذكريات القديمة قد تعود إلى الدماغ بعد وقت طويل من الاستخدام.

- الفطر السحري ممنوع في الكثير من الدول، وقد تصل مدة العقوبة إلى 5 سنوات لتعاطيه ومدى الحياة للترويج له.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم