الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

التونسية جابر تواصل مشوارها المميز في روسيا

المصدر: "أ ف ب"
التونسية جابر تواصل مشوارها المميز في روسيا
التونسية جابر تواصل مشوارها المميز في روسيا
A+ A-

تابعت التونسية #أنس_جابر مشوارها الرائع في دورة كأس #الكرملين الروسية، بعد تفوقها على الإستونية أنيت كونتافيت، المصنفة ثامنة، 7-5 و6-1، في ربع النهائي.

وكانت جابر، الصاعدة من التصفيات، حققت أفضل نتيجة في مسيرتها بعد فوزها، الأربعاء، على الأميركية سلون ستيفنز، المصنفة ثالثة في الدورة والثامنة عالمياً بمجموعتين، وذلك بعد اطاحتها الروسية إيكاتيرينا ماكاروفا في الدور الأول.

وقالت جابر (24 عاما) بعد فوزها: "ليس لدي شيء لأخسره. لما لا أبلغ النهائي وأنظم الاحتفال هنا في موسكو".

وتابعت: "لعبت جيداً، خصوصاً في المجموعة الثانية. التونسيون هنا لدعمي لذا أشعر كأني في منزلي".

ولاقت جابر، المصنفة 101 عالمياً، صعوبة في المجموعة الأولى، قبل أن تتخطى منافستها المصنفة 21 عالمياً بسهولة في الثانية منهية المباراة في مصلحتها في ساعة و14 دقيقة.

وثأرت جابر لخسارتها المواجهة الأولى أمام كونتافيت عام 2014، في الدور الأول لدورة بريستون البريطانية.

ولم تخسر جابر حتى الآن أي مجموعة في نهائيات الدورة، بيد أنها خسرت مجموعتين في التصفيات المؤهلة، والتي تخطت فيها المجرية فاني ستولار، البريطانية هارييت دارت واليونانية فالنتيني غراماتيكوبولو.

وتلتقي جابر في نصف النهائي اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا، المصنفة خامسة، والفائزة على الروسية المخضرمة فيرا زفوناريفا 4-6 و7-5 و6-3 في ساعتين و13 دقيقة.

والتقت جابر مع سيفاستوفا مرة واحدة سابقاً وكانت في ثمن نهائي دورة تشارلستون الأميركية عام 2017، وفازت اللاتفية بصعوبة 7-5 و7-6 (8-6).

وبلغت الدور ذاته البريطانية جوهانا كونتا بتغلبها على البيلاروسية ألكساندرا ساسنوفيتش 6-4 و3-6 و6-3، في ساعتين وتسع دقائق.

وتلتقي كونتا في دور الأربعة مع الروسية داريا كاساتكينا، المصنفة سادسة، التي تغلبت على مواطنتها أناستازيا بافليوتشنكوفا 6-4 و6-3.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم