الإثنين - 21 أيلول 2020
بيروت 27 °

ترامب سبب عدم حضور أمل علم الدين الزفاف الملكي (صور)

المصدر: " ا ف ب"
ترامب سبب عدم حضور أمل علم الدين الزفاف الملكي (صور)
ترامب سبب عدم حضور أمل علم الدين الزفاف الملكي (صور)
A+ A-

اختارت الناشطة الحقوقية وزوجة الممثل جورج كلوني اللبنانية #أمل_علم_الدين ترؤس مؤتمر عن النساء لتصوّب سهامها ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بدلاً من حضور الزفاف الملكي للأميرة أوجيني على الرغم من كونها وزوجها على قائمة المدعوين إلى الحفل، وفق موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

كانت أمل علم الدين المتحدثة الرئيسية خلال مؤتمر بنسلفانيا للنساء، فتقدّمت المنصة حيث انتقدت الرئيس #ترامب بعد سخريته من كريستين بلاسلي فورد، الأستاذة الجامعية التي اتهمت مرشحه للمحكمة العُليا القاضي بريت كافانو بالتحرّش الجنسي بها، خلال تجمع انتخابي في ميسيسيبي.

وقالت كلوني: "يحق للناجين من أي بلد كانوا الفرصة لمواجهة المتحرشين بهم وليسجّل التاريخ انتهاكاتهم"، مشيرة إلى أنّه وجب على الرئيس الأميركي ألا يسخر علناً من امرأة تقدّمت بشجاعة وأعلنت عن تعرّضها للتعنيف، مضيفةً أن ينبغي على زعيم مجلس الشيوخ عدم عرض المال بهدف سحب شهادتها.

كلوني التي ارتدت للمناسبة فستاناً أسود، أشادت في خطابها على حملة "Me too" قائلةً إنها "لحظة حاسمة في النضال من أجل حقوق المرأة"، مضيفةً: "نعيش في لحظة حساب وإعادة توازن للسلطة، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب أن نحقّقها، ومع ذلك أنا متفائلة". وتزامن الوقت الذي وُجدت فيه كلوني في المؤتمر لتُلهم الحضور، مع حدث كبير تشهده #بريطانيا والعالم متعلّق بزواج الأميرة أوجيني، حفيدة الملكة إليزابيت حيث تساءل الكثير عن سبب عدم حضور كلوني التي كانت حاضرة في زفاف الأمير هاري من ميغان ماركل.

الكلمات الدالة