الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مقتل خمسة عسكريين ليبيين والاضراب مستمر في بنغازي\r\n

المصدر: (ا ف ب)
A+ A-

اعلنت مصادر امنية وطبية مقتل خمسة عسكريين في الجيش الليبي واصيب اخر بجروح بليغة في عمليات اغتيال متفرقة في درنة وبنغازي التي تشهد اضرابا مستمرا اليوم غداة مواجها عنيفة بين الجيش وجماعة سلفية جهادية.


وقالت مديرة مكتب الاعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فاديا البرغثي ان "المستشفى استقبل صباح الاربعاء جثامين ثلاثة عسكريين قتلوا بالرصاص وعسكري اخر مصاب بجروح بليغة".


واوضحت ان "المستشفى استقبل اولا جثمان ضابط الصف برتبة رئيس عرفاء وحدة في قوات مشاة البحرية عادل محمد علي الشيخي الذي تم الاعتداء عليه امام بيته خلال توجهه للعمل".


واضافت ان "الساعات الاولى من صباح الاربعاء استقبل المستشفى ايضا جثماني اثنين من افراد من القوات الخاصة والصاعقة في الجيش الليبي هما رئيس عرفاء سالم محمد محمود الحواز والجندي محمد حمد علي الحداد، وقد تم اغتيالهما في طريق منطقة سيدي خليفة شرقي بنغازي".


وتابعت "وصل الى المستشفى من منطقة بنينا جنوب شرق بنغازي العسكري مرعي الفسي وذلك بعد اصابته اصابة بليغة باطلاق ناري في ظهره واجريت له عملية جراحية".


وكان مصدر امني طلب عدم ذكر اسمه قال لفرانس برس ان "مجهولين في سيارة مدنية اطلقوا خلال الساعات الاولى من صباح الاربعاء وابلا من الرصاص على دورية للقوات الخاصة متمركزة امام مستشفى الجلاء".


واضاف المصدر ان "الدورية ردت على مصدر النيران باطلاق عدة اعيرة نارية من اسلحة خفيفة ومتوسطة دون ان يصاب احد باذى ما اجبر المهاجمين على الفرار".


لكن المصدر قال ان "هناك سيارات للمواطنين كانت رابضة امام المستشفى تعرضت لاضرار مادية جسيمة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم