الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بالصور- تكريم النائب البطريركي السابق المطران بولس اميل سعادة

المصدر: الشمال "النهار"
بالصور- تكريم النائب البطريركي السابق المطران بولس اميل سعادة
بالصور- تكريم النائب البطريركي السابق المطران بولس اميل سعادة
A+ A-

تحت عنوان "بونا آميل بين السيادة والسعادة"، كرّم "البيت الزغرتاوي" النائب البطريركي السابق على كل من زغرتا والبترون المطران بولس اميل سعادة.

الاحتفال الذي حضنته اقبية بيت الكهنة في اهدن، شارك فيه رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه ممثلاً بعضو المكتب السياسي السيدة فيرا يمين، رئيس بلدية زغرتا اهدن الدكتور سيزار باسيم، النائب البطريركي العام على زغرتا اهدن المطران جوزيف نفاع، الى فعاليات سياسية زغرتاوية وعائلة المكرّم وحشد من المهتمين.

بعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة لعريف الحفل الزميل روبير فرنجيه

ثم القت المحامية ماري تراز القوال فنيانوس كلمة "البيت الزغرتاوي" لافتة الى رمزية تكريم المطران سعادة في بيت الكهنة وهو احد مؤسسيه، ومما جاء في كلمتها: “في مسيرته البالغة ستين سنة في الكهنوت والخوراسقفية والاسقفية، عرفناه الراعي الصالح الذي احبّ رعيّته وخدمها وحقّق في سبيل خدمتها الكثير من الانجازات الاجتماعية، الادارية، العمرانية، الخيرية والروحية، فكان خير فاعل في حقل الرب الواسع”.

وبعدها كان عرض وثائقي من اعداد وتقديم الزميل روبير فرنجيه وانتاج البيت الزغرتاوي، عن حياة المحتفى به، تخلله اهم محطات مسيرته الكهنوتية وانجازاته.

ثم كانت كلمات لكل من انطوان اسكندر والدكتور خليل مرقص الدويهي، صديقّي المكرّم، تحدثا فيها عن مآثره في تأدية رسالته الكهنوتية، ومدى التزامه بتطبيق تعاليم الرب خلال مسيرته.

ليعود ويتحدث النائب البطريركي العام على زغرتا – اهدن المطران جوزيف نفاع في كلمة من القلب شكر فيها المطران سعادة على عطاءاته وانجازاته معتبراً انه “الاب الذي يهتم بأولاده حتى في وقت نومهم ويروي لهم حكاية زغرتا – اهدن، حكاية البطولة” وهو يقصد بذلك الكتاب الجديد للمطران.

وختم: “كما سمحت لنا ان ننام مطمئنين، سننقل هذه التجربة لاولادنا كي يناموا هم ايضاً مطمئني البال”.

ثم كانت كلمة ختامية للمحتفى به، شكر فيها البيت الزغرتاوي وكل من تحدث عنه بكلمات طيبة وتابع: “الكاهن لا يشكر على ما يقوم به من اعمال لانه الاب الروحي لعائلته الصغرى الرعية، ولعائلته الكبرى الابرشية”.

وختم مردفاً “اقدم لكم كتابي زغرتا – اهدن مهد البطولات الكنسية هدية مني لكم لكي تتعرفوا على صفحات مجيدة كتبها آباؤنا واجدادنا لنحافظ عليها”.

ثم قدم رئيس “البيت الزغرتاوي” درعاً تذكارياً للمطران سعادة، وجرى توزيع الكتاب على الحضور ليختتم اللقاء بحفل كوكتيل وشرب نخب المناسبة.








حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم