الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بايرن ميونيخ ودورتموند لتأكيد بدايتهما القوية

المصدر: "أ ف ب"
بايرن ميونيخ ودورتموند لتأكيد بدايتهما القوية
بايرن ميونيخ ودورتموند لتأكيد بدايتهما القوية
A+ A-

يخوض #بايرن_ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، مباراته الأولى خارج أرضه، عندما يحل ضيفاً على #شتوتغارت صاحب البداية البطيئة، السبت، في المرحلة الثانية من #الدوري_الألماني لكرة القدم، فيما يأمل #بوروسيا_دورتموند في إبراز قوته الهجومية مجدداً.

وتصدر دورتموند الترتيب بفارق هدف عن بايرن، بعد مرحلة أولى شهدت اعتراضات كثيفة على تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر")، خصوصاً في مباراتي فولفسبورغ - شالكه وبايرن ميونيخ - هوفنهايم.

وقد يمنح المدرب الكرواتي لبايرن نيكو كوفاتش الفرصة لصانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز بالنزول أساسياً ضد شتوتغارت.

وشارك خاميس كبديل للفرنسي المخضرم فرانك ريبيري في المباراة الأولى التي فاز فيها بايرن على ضيفه هوفنهايم 3-1. وبعد استعادته لياقته، يتوقع أن يحصل الكولومبي على موقع أساسي بدلاً من توماس مولر أو الإسباني تياغو ألكانتارا. 

وبقي بايرن متعادلا 1-1 حتى الدقيقة 82 عندما حصل على ركلة جزاء جدلية ترجمها هدافه البولندي روبرت ليفاندوفكسي، قبل أن يضمن الهولندي أرين روبن (34 عاماً) النتيجة في اللحظات الأخيرة، مسجلاً هدفه الـ96 في الدوري، إلى 62 تمريرة حاسمة في 190 مباراة مع بايرن.

وسجل ليفاندوفسكي 5 أهداف في ثلاث مباريات لبايرن في مختلف المسابقات، ليحقق الفريق البافاري بداية ناجحة. من جهته، سيخوض ريبيري مباراته الـ250 مع بايرن، ليصبح عاشر لاعب أجنبي في تاريخ الدوري يصل إلى هذه المحطة وهو يمثل فريقاً واحداً.

وقال المهاجم الدولي مولر، الذي يحقق بداية جيدة مع الفريق البافاري أن خيبة خروج بلاده من الدور الأول في المونديال الأخير أفادته لتطوير مستواه: "أول أيام العودة إلى بيتي لم تكن الأجمل في حياتي. استغليتها كحافز كبير للمستقبل، للتأكيد للجميع أن بايرن والمنتخب الوطني بمقدورهما تقديم الأفضل".

ويعاني بايرن من غياب جناحه الفرنسي كينغسلي كومان، الذي عاودته الإصابة في كاحله وسيغيب لأسابيع. كما عرج لاعب وسطه الجديد الدولي ليون غوريتسكا في المباراة التكريمية للاعبه السابق باستيان شفاينشتايغر ضد شيكاغو فاير الأميركي الثلثاء.

وقلل المدير الرياضي البوسني حسن صالحمدزيتش من خطورة إصابة لاعب شالكه السابق، قائلاً "لا أعتقد أنها سيئة جداً. سيغيب لبضعة أيام".

في المقابل، سقط شتوتغارت الذي يضم لاعبي بايرن السابقين هولغر بادشتوبر وماريو غوميز في المباراة الأولى ضد ماينتس، كما ودع مسابقة الكأس في الدور الأول أمام هانزا روستوك من الدرجة الثالثة.

وسجل غوميز (33 عاما) القادم من فولفسبورغ مطلع العام، 75 هدفا في 115 مباراة في الدوري خلال أربع سنوات أمضاها مع بايرن.

ويعول شتوتغارت الذي فاز على مضيفه بايرن 4-1 في المرحلة الأخيرة من الدوري الماضي، على مدافعه الفرنسي الشاب بنجامان بافار، أحد مفاجآت مونديال روسيا الأخر وصاحب الهدف المميز في مرمى الأرجنتين في الدور الثاني، والذي اختير الأجمل في النهائيات.

وعندما تفتتح المرحلة، الجمعة، بمواجهة بوروسيا دورتموند مع مضيفه هانوفر، ستتركز الأنظار على لاعب وسط دورتموند الجديد البلجيكي الدولي أكسل فيتسل، نظراً لتألقه اللافت بعد قدومه من الدوري الصيني.

وبعد تسجيله هدفين في مباراتين ومساهمته في فوز الفريق "الأصفر" على لايبزيغ 4-1 في المرحلة الأولى بهدف "أكروباتي طائر" من مسافة قريبة، قال لاعب تيانجين كوانجيان السابق: "لا أملك سراً. أعمل كثيراً. حقاً لدينا فريق موهوب مع لاعبين شبان. ربما أنا من بين الأكبر سناً بعمر التاسعة والعشرين. أحاول تقديم خبرتي وأفضل ما لدي للفريق".

وكان دورتموند في طريقه للخروج من مسابقة الكأس أمام غرويثر فورث المتواضع الإثنين الماضي، قبل أن يتدخل ويسجل هدف التمديد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل تفوق فريقه 2-1.

وعزز دورتموند هجومه بلاعب برشلونة الإسباني باكو ألكاسر على سبيل الإعارة مع خيار شرائه في نهاية الفترة لقاء 25 مليوناً في حال نجاحه في فرض نفسه هدافاً للفريق. ويبحث دورتموند عن مهاجم صريح منذ عودة البلجيكي ميتشي باتشواي في نهاية موسمه الخامس معه، الى تشيلسي الإنكليزي، الذي أعاره الى فالنسيا الإسباني.

ويأمل شالكه وصيف الموسم الماضي في تعويض خسارته الأولى في الوقت بدل الضائع على أرض فولفسبورغ (1-2)، عندما يستقبل هرتا برلين الفائز على نورمبرغ.

وأكد شالكه، الاثنين الماضي، تعاقده مع الدولي سيباستيان رودي من بايرن لأربعة أعوام مقابل 16 مليون أورو (18,6 مليون دولار).

ومن بين الفائزين السبعة في المرحلة الأولى، يستقبل أوغسبورغ الفائز على فورتونا دوسلدورف 2-1 بوروسيا مونشنغلادباخ، الفائز على باير ليفركوزن 2-0.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم