الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

هاليب مرتاحة قبل انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز

المصدر: "أ ف ب"
هاليب مرتاحة قبل انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز
هاليب مرتاحة قبل انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز
A+ A-

أكدت المصنفة أولى عالمياً الرومانية #سيمونا_هاليب أنها واثقة من أدائها قبل انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في #التنس، وستخوضها من دون ضغوط، لا سيما بعدما فكت النحس الذي لازمها في بطولات الغران شليم.

وتدخل اللاعبة (26 عاماً)، منافسات بطولة فلاشينغ ميدوز التي تنطلق في نيويورك الإثنين، حاملة للقب رولان غاروس الفرنسية، بعدما خسرت خلال مسيرتها ثلاث مباريات نهائية في بطولات كهذه (رولان غاروس 2014 و2017، وأوستراليا 2018).

وقالت الرومانية: "لا أشعر بالضغط. ثمة شيء ما تغير في داخلي. أشعر براحة أكبر. حققت حلميّ بأن أكون مصنفة أولى عالمياً وأحرز لقب بطولة كبرى. قلت دائما ان صدارة التصنيف العالمي من دون لقب في الغران شليم لا تعني أنك اللاعبة الأولى".

وأضافت: "بعد بطولة فرنسا المفتوحة، بدأت فعلياً بالاعتقاد أنني الأولى".

وتدخل هاليب بطولة الولايات المتحدة التي تستمر حتى التاسع من أيلول المقبل، مطمئنة الى احتفاظها بصدارة التصنيف العالمي بصرف النظر عن نتيجتها، مع إقرارها بأن إحراز لقب ثانٍ في الغران شليم لن يكون سهلاً. وتوجت الرومانية بلقبها الفرنسي هذا العام، بفوزها في النهائي على بطلة فلاشينغ ميدوز 2017 الأميركية سلون ستيفنز.

الا أن هاليب خسرت الأسبوع الماضي، في نهائي دورة سينسيناتي الأميركية أمام الهولندية كيكي بيرتنز.

وأوضحت هاليب: "يمكنني القول ان لدي فرصة كبيرة في هذه البطولة، الا أنه من الصعب القول أنني المرشحة الأبرز حتى وإن كنت الأولى عالمياً. الجميع سيقدم على الأرجح أعلى مستوى".

وأضافت: "كل مباراة ستكون صعبة. أتطلع فقط لخوض المباراة الأولى. في حال فزت بها، سأركز على التالية، وهكذا دواليك".

وفي حال واصلت هاليب مسيرتها بنجاح في البطولة الأميركية، قد تواجه المخضرمة المصنفة أولى عالمياً سابقاً سيرينا وليامس في الدور الرابع، أو ستيفنز في الدور نصف النهائي.

وفي حال لقاء هاليب وستيفنز، ستكون هذه المواجهة الثالثة بينهما هذه السنة، علماً أن الرومانية تفوقت في نهائي رولان غاروس، وأيضاً في نهائي دورة مونتريال الكندية قبل نحو أسبوعين.

وأعربت ستيفنز عن تطلعها لمواجهة هاليب مجدداً والسعي للتغلب عليها، بقولها: "لن تكون منافسة في حال عدم التغلب على اللاعبة الأخرى. في نهاية المطاف، سأفوز عليها. آمل في أن يكون ذلك قريبا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم