الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مستشفى أميركي في ورطة والسبب حمل جماعي لـ 16 من ممرضاته!

حسام محمد
A+ A-

في حادثة غريبة وصادمة للبعض تبين أن هناك 16 ممرضة، يعملن في وحدة العناية المركزة في مركز "بانر ديزرت" الطبي في مدينة ميزا بولاية أريزونا الأميركية، هن من الحوامل، والغريب أن الأمر وقع من دون التخطيط لحدوثه وذلك ما أكدته الممرضة إيج باكرد خلال مؤتمر صحافي.

وقالت إحدى الممرضات مازحة خلال مؤتمر صحافي لهن في المستشفى: "لا بد أن هناك شيئا في الماء، أو ربما مؤامرة مشتركة للحصول على إجازة خلال عطلة أعياد الميلاد".


غير أن باكرد قالت إن ما حدث عبارة عن مصادفة سعيدة، مشيرة إلى أن حالة الحمل الجماعي لم تكن مخططة أو منسقة على الإطلاق، وأضافت قائلة إن بعض الممرضات لجأن إلى الإخصاب الصناعي، بحسب علمها.

وقالت الممرضة راشيل شيرمان إنهن في البداية لم يدركن حقيقة هذا الأمر، غير أن الأمر اتضح بعد إنشاء صفحة للحوامل في المستشفى بموقع فيسبوك.


ورغم أن الحدث سعيد للممرضات في وحدة العناية المركزة، إلا أنه يبدو أن الإدارة في المستشفى ستكون في ورطة وستعاني جراء الحمل الجماعي، إذ من الواضح أنها ستضطر إلى البحث عن ممرضات لتعويض الغياب الطويل للممرضات الحوامل بعد الولادة، تشكل الممرضات الحوامل ما نسبته 10% من إجمالي الممرضات العاملات في المستشفى.

وبحسب إدارة المستشفى، فإن فترة الوضع لهؤلاء الممرضات ستكون خلال الفترة من أيلول القادم إلى كانون الثاني لعام 2019، وستحصل الممرضات الحوامل على إجازة وضع مدتها 12 أسبوعا، أو نحو 3 شهور، ما يعني أن المستشفى في ورطة حقيقية ليس من السهل تجنب نتائجها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم