موقف متقدم للراعي، عون ينتقد الاعلام، لبناني ضحية خطف هوليودية... السعودية لكندا وغيرها: شؤوننا الداخلية خط أحمر!

مساء الخير.

ابرز احداث يوم الاثنين 6-8-2018

لبنان

عون: القسم الاكبر من الشاطىء غير ملوث لكن هناك اعلاماً موجهاً لضرب الاقتصاد: دعا رئيس الجمهورية العماد #ميشال_عون وسائل الاعلام إلى أن تلعب "دوراً بناء في عدم بث اخبار مضللة تشوه حقيقة الوضع البيئي في لبنان وتسيء اليه"

أرسلان من الخارجية: العقدة ليست عندنا بل عند من يطالب باحتكار الطائفة: أكد وزير المهجرين في حكومة تصريف الاعمال النائب طلال أرسلان، بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، "ان البلاد لا تتحمل الضغط والتعاطي مع التأليف بخفة". وقال: "اذا استمر الوضع على ما هو عليه، فواقع البلد سيكون صعبا".

الراعي: أليس معيباً الكلام عن حكومة تحتسب انتخاب الرئيس المقبل؟: سأل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي: "أليس من المعيب والمسيء مثلا الكلام منذ الآن، ونحن في الثلث الأول من العهد الرئاسي، عن حكومة تحتسب انتخاب الرئيس المقبل؟ 

"اللّقاء الديموقراطي" قدم اقتراحاً يتعلق بالجنسية اللبنانية: تقدم "اللقاء الديموقراطي" باقتراح قانون يتعلق بالجنسية اللبنانية "بهدف تحقيق العدالة والمساواة بين اللبنانيين في الحقوق المدنيّة وتحديث القوانين المتعلقة بالجنسية اللبنانية.


عملية خطف هوليوودية في كولومبيا ضحيتها اللبناني وليد ياسين... مصير مجهول وأمل حذر: "عملية خطف هوليوودية تعرض لها التاجر وليد ياسين في كولومبيا، حيث اعترض مجرمون مدجّجون بالسلاح سيارته وأرغموه على الصعود في مركبة سوداء ليختفي بعدها أثره"

السيارة التي ارتمت في "أحضان" لوحة الاعلانات... "عناية إلهية" ولكن!: شهد لبنان بالأمس حادث سير شغل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن عُلِّقت سيارة على الجسر وكادت تقع على الطريق السريع والسيارات العابرة.


العالم العربي

السعودية لكندا وغيرها... شؤوننا الداخلية خط أحمر!: سمت #السعودية خطاً أحمر جديداً في أزمتها الديبلوماسية مع #كندا، موجهة رسالة الى الداخل والخارج معاً وقت تشهد المملكة خطة اصلاحية سياسية واقتصادية واجتماعية، وتخوض حرباً في #اليمن وتقاطع #قطر.

زار والدته فخُطف... "داعش" نحر مهنّد والمفاوضات لإطلاق رهائن السويداء توقّفت أول ضحية فشل المفاوضات بين تنظيم #الدولة_الاسلامية والنظام السوري في السويداء... ذنبه الوحيد انه قصد بلدته الشبكي في الريف الشرقي لقضاء يومين مع والدته في زمن لا أمان فيه.

العراق: مفوضيّة الانتخابات أنهت إعادة العد والفرز اليدوي لأصوات الناخبين: أعلنت #المفوضية_العليا_المستقلة_للانتخابات_العراقية اليوم، إنتهاء عمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي وردت حولها شكاوى، بينما أكد مصدر مسؤول في المفوضية أن اعلان النتائج النهائية سيكون "خلال الساعات المقبلة".



دوليات

بوتين قد يكون "نادماً" ... هل خدمه ترامب "خدمة الدب"؟: حين عاد الرئيس الأميركيّ دونالد #ترامب إلى الولايات المتّحدة بعد انتهاء قمّة هلسينكي، استقبله معظم الإعلام المحلّي على وقع انتقادات قاسية اضطرّته إلى تصحيح ما سمّاه خطأ لفظيّاً ارتكبه خلال حديثه عن التدخّل الروسيّ في الانتخابات الأميركيّة.

آلاف السيّاح يفرّون من إندونيسيا: الزلزال يوقع 98 قتيلاً، وبحث عن ناجين تحت الأنقاض (فيديو وصور): أجلت فرق الإنقاذ الإندونيسية أكثر من ألفي سائح من الجزر الصغيرة السياحية القريبة من #لومبوك، حيث كان المسعفون يبحثون عن ناجين، غداة #زلزال قوي ضرب المنطقة مساء الأحد، وأوقع ما لا يقل عن 98 قتيلا.


رياضة

استمع الى هواجس الاتحاد برئاسة اكرم الحلبي... باسيل لمنتخب الناشئين بكرة السلة: لن نترككم: استمع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى هواجس ومطالب الجهاز الفني ولاعبي منتخب كرة السلة للناشئين (دون 15 سنة).

مورينيو "المتذمر" يمني النفس بلاعبين جدد: يأمل المدير الفني البرتغالي "المتذمر" #جوزيه_مورينيو في أن تتحرك إدارة #مانشستر_يونايتد في الأيام القليلة المتبقية، قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية الخميس، لتعزيز صفوف "الشياطين الحمر"، محذراً من مواجهة فريقه موسماً صعباً في حال عدم تحقق ذلك.

مودريتش يعلن قراره النهائي... ولكن! صدم النجم الكرواتي #لوكا_مودريتش جماهير #ريال_مدريد الاسباني، بعدما أبدى رغبته في الرحيل عن النادي الملكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


فن ومجتمع

ناصيف زيتون "مجبور".... ومفاجأة نجم "الهيبة" (فيديو): أصبحت أغنية "مجبور" للفنان #ناصيف_زيتون أشبه بنشيد فنّي، إذ من غير المعقول أن يمرّ أي حفل له من دون أن يتفاعل جمهوره مع أغنية مسلسل "الهيبة".

ابنتا نانسي عجرم تُفشيان سرّاً عن والدتهما... الحقيقة كُشفت!صدقت الشائعات هذه المرة. الفنانة #نانسي_عجرم بالفعل حامل، ويبدو أنّها اختارت توقيتاً وأسلوباً يشبهان فنانة "حاسة بيك". ففي الوقت الذي انشغل فيه متابعوها بالحفل الأخير الذي أحيته ضمن #أعياد_بيروت

بعد جرعة المخدرات الزائدة... ديمي لوفاتو "على قيد الحياة": قالت المغنية والممثلة الاميركية ديمي لوفاتو إنها ممتنة لأنها لا تزال على قيد الحياة بعد تناولها جرعة زائدة من المخدرات دخلت على أثرها المستشفى قبل أسبوعين، مشددة على أنها بحاجة إلى الوقت للشفاء من الادمان.