الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عون: القسم الاكبر من الشاطىء غير ملوث لكن هناك اعلاماً موجهاً لضرب الاقتصاد

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
عون: القسم الاكبر من الشاطىء غير ملوث لكن هناك اعلاماً موجهاً لضرب الاقتصاد
عون: القسم الاكبر من الشاطىء غير ملوث لكن هناك اعلاماً موجهاً لضرب الاقتصاد
A+ A-

دعا رئيس الجمهورية العماد #ميشال_عون وسائل الاعلام إلى أن تلعب "دوراً بناء في عدم بث اخبار مضللة تشوه حقيقة الوضع البيئي في لبنان وتسيء اليه"، معتبراً ان "تعميم الاتهامات عشوائياً من دون تقصي الحقائق امر غير جائز". وميز رئيس الجمهورية بين "دور الاعلام الاساسي في تكريس حرية الرأي وبين دور بعض الوسائل الاعلامية في تكريس حرية الشتيمة والسرقة وغيرها من الموبقات لدى من ينتهك الاعراض والكرامات"، مذكراً بما قاله دائماً من ان "سقف الحرية هو الحقيقة".


كلام عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير السياحة اواديس #كيدانيان مع وفد من "نقابة المؤسسات السياحية البحرية" وذلك لمناسبة انتخاب مجلس جديد للنقابة. 


في مستهل اللقاء، تحدث كيدانيان عارضاً للحملات الاعلامية التي ركزت على تلوث البحر في لبنان مع بداية موسم الصيف "على الرغم من ان الفحوص المخبرية اظهرت عكس ذلك". 


وتطرق الى الواقع السياحي خلال شهر تموز الماضي "حيث بلغ مجموع الوافدين الى لبنان 262.779 مسجلين ارتفاعاً بنسبة 6.13% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017، حيث بلغ عدد الوافدين الاجمالي 247.597. وقد بلغ عدد الوافدين العرب 63.706 خلال الشهر نفسه في مقابل 62.205 خلال الفترة نفسها من العام 2017 مع ارتفاع بنسبة 2.41%. وبلغ عدد الوافدين الاوروبيين 100.041 مقابل 94.837 في خلال الفترة نفسها من العام 2017، بارتفاع بنسبة 5.49% عن العام الماضي . وبلغ عدد الوافدين من قارة اميركا 58.901 بارتفاع بنسبة 9.24%. اما من قارة آسيا فقد بلغ مجموع الوافدين 16.103". 


واوضح كيدانيان ان "الوافدين العرب شكلوا نسبة 24.24 % من اجمالي الوافدين الى لبنان خلال شهر تموز الماضي، فيما بلغت نسبة الاوروبيين 38.7% والوافدين من اميركا 22.41%". 

وقال عون: "قد ارسلت من اطلع على حقيقة مياه الشاطىء اللبناني، فظهر جلياً ان القسم الاكبر منه غير ملوث، لكن هناك اعلاماً موجهاً لضرب الاقتصاد يثير البلبلة ويكثر من بث المغالطات".

ورأى ان "الوضع السياحي جيد، لأننا نبني تطلعاتنا على الامن المستتب عندنا وسهر الاجهزة الامنية للحفاظ عليه، فلا خطر ارهابيا او امنيا يهددنا. وكان يمكن ان يكون هذا الوضع افضل في ما لو رفع الحظر عن مجيء بعض الاخوة العرب الى لبنان".























الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم