الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

كيف نرتدي نقشة الفهد من دون ابتذال؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
كيف نرتدي نقشة الفهد من دون ابتذال؟
كيف نرتدي نقشة الفهد من دون ابتذال؟
A+ A-

هذا الموسم بالتحديد، طبع الفهد رجليه بقوّة في اتجاهات الموضة، مع طلّة متوحشة وأنيقة في نفس الوقت، هي انعطافة بريّة لا تقاوم! ولكن كيف نرتدي نقشة الفهد من دون ابتذال؟

1- في المكتب

أنموذج القطة يعكس القوّة ويجسّد الحريّة كما يرمز الى الثقة بالنفس. فمغنية الخمسينات المشهورة Eartha Kitt جعلت من نقشة الفهد أيقونة. فنقشة الفهد تعبر العصور من دون توقف، وفتيات اليوم هنّ الأكثر تأكيداً على هذا الأمر. ولتدخلي مكتبك المغطّى بسجاد الموكيت، اختاري نقشة الفهد التي تمنحك طلة الثمانينات، مثلاً قميص بيضاء مربوطة بأناقة عند الخصر مع تنورة من الساتان المطبعة بنقشة الفهد، لأنّ هذا النوع من القماش يبعدك عن الحر، انتعلي خفاً مع كعب متوسط، فتمضين نهارك في المكتب بفرح!

2- في السهرة

سندخل في سياق عدة كليشيهات لنتفادى طلّة نقشة الفهد التي قد تعبّر أحياناً عن ذوق سيئ. للهروب من فكرة الابتذال ما عليك سوى اختيار الموديل البسيط المصنوع من الساتان والمعروف باسم Slipdress حيث تكون القصّة عادية جداً وشبيهة بقميص النوم، فنقشة النمر هنا تبتعد عن نمط الابتذال، أمّا بالنسبة للأكسسوار؟ ما عليك سوى اختيار الحذاء الرياضي المذهل المعروف باسم Dad Shoes مع حقيبة مزيّنة باللؤلؤ وبالكريول الذهبي .

3- في الويك أند

حتى ولو كنت تعتقدين أنّ لباس نقشة الفهد بمناسبة غداء يوم الأحد هو مخصص لمحبّات الموضة الخارجة عن المألوف أو هو جناية بحدّ ذاتها بحجّة أنه متوحش، فلا ترفضي هذا اللباس الكلاسيكي! اختاري تي- شيرت بسيطة أحادية اللون مع جينز متوهّج ثمّ انتعلي خفّاً مزيّناً بنقشة الفهد واحملي حقيبة صغيرة مرقطة بقوّة، فبذلك تمزجين بخفّة طابع النقشة.
















الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم