الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

تعرفوا إلى أول بيرة بالحشيش في العالم!

جاد محيدلي
تعرفوا إلى أول بيرة بالحشيش في العالم!
تعرفوا إلى أول بيرة بالحشيش في العالم!
A+ A-

في خطوة غير مسبوقة، قامت شركة كندية ناشئة بإختراع أول بيرة من القنب الهندي، أي الحشيش، في محاولة لتوفير بديل للكحول. وطوّرت شركة "Province Brands" ومقرها تورونتو، هذا المشروب باستخدام ساق نبات القنب والجذور. وعلى الرغم من أنه توجد في بعض الأسواق بيرة مع زيت الحشيش، الا أنه وللمرة الأولى تُستخدم النبتة نفسها وبشكل كامل كمكوّن رئيسي.

وقال دوما ويندشوه، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة في حديث لوسائل إعلامية عالمية إن طعم البيرة التي اخترعت طازج ولذيذ وأقل حلاوة من البيرة التقليدية والعادية. وأضاف: "البيرة قد تضرب الشخص بسرعة وتجعله ثملاً في لحظة، بالإضافة الى الألم في الرأس أحياناً، لكن كل هذه الأمور غير موجودة في بيرة الماريجوانا التي اخترعناها".

وفي حزيران، أصدرت كندا مشروع قانون اتحادي لإضفاء الشرعية على الحشيش الترفيهي في كل أنحاء البلاد، وتم تمرير القانون في مجلس الشيوخ عن طريق التصويت. ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 17 تشرين الأول المقبل. وهذا القانون يجعل كندا الدولة الثانية فقط التي تمتلك سوقاً قانونياً للماريجوانا على مستوى البلاد بعد الأوروغواي.

دوما ويندشوه، هو أميركي الأصل وانتقل الى كندا للاستفادة من قانون تشريع الحشيش، وقال إنه يأمل في تغيير ثقافة شرب الكحول وخاصة البيرة. مضيفاً: "جاءت الفكرة بعد تفكير طويل، وبالنسبة لي فإن هذه الخطوة بمثابة تغيير كبير في عالمنا سيؤثر على الكحول في مجتمعنا. مع العلم أن هذه الصناعة ليست سهلة أبداً، فقمنا بعدة تجارب وكانت أولها رهيبة جداً. ولكن في نهاية المطاف قام الفريق بالعثور على المزيج الأفضل وهو عبارة عن نبات الجنجل الذي يساعد على الهضم وتقوية جهاز المناعة، بالإضافة الى الخميرة والماء والقنب".

وختم دوما قائلاً: "هذا المشروب لا يحتوي على الكحول ولا على الغلوتين، لكنه بالتأكيد سيشعرك بتأثير الحشيش ولكن بنسبة معتدلة وطبيعية ولا تؤدي الى أضرار مثل تلك الناجمة عن الكحول".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم