الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

هاميلتون يمدد عقده مع مرسيدس

المصدر: "أ ف ب"
هاميلتون يمدد عقده مع مرسيدس
هاميلتون يمدد عقده مع مرسيدس
A+ A-

مدد البريطاني #لويس_هاميلتون (بطل العالم للفورمولا 1 أربع مرات) عقده مع فريق مرسيدس الالماني عامين اضافيين، حتى نهاية موسم 2020.

وتقدر صفقة بقاء هاميلتون (33 عاماً) بـ40 مليون جنيه استرليني (52 مليون دولار أميركي) في السنة الواحدة، ما يعزز مكانة النجم البريطاني في عالم الفئة الاولى كالسائق الاعلى أجراً في البطولة والرياضي الاكثر دخلاً في بريطانيا.

وجاء في بيان للفريق على هامش جائزة ألمانيا الكبرى على حلبة هوكنهايم، المرحلة 11 من بطولة العالم: "أعلن مرسيدس - أي أم جي بتروناس موتورسبورت ولويس هاميلتون، اليوم، عن اتفاقهما على التمديد لعامين اضافيين لموسمي 2019 و2020 في الفورمولا 1".

بدوره، قال هاميلتون، المتوج بلقب البطولة ثلاث مرات و44 سباقاً منذ انضمامه إلى مرسيدس في 2013: "شغف التنافس المشتعل في داخلي يتشاركه جميع أعضاء هذا الفريق".

ورأى رئيس مرسيدس التنفيذي النمسوي توتو وولف: "أصبح فريق مرسيدس منزلاً للويس في الفورمولا 1، وتاريخه يرتبط الى الابد بالفضي والاخضر لمرسيدس-اي ام جي-برتوناس".

وتابع: "أنا واثق من اننا سنكتب فصولا رائعة في المستقبل".

واضاف هاميلتون، الذي يحتل المركز الثاني راهناً في بطولة العالم وراء الالماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري وبطل العالم اربع مرات ايضاً: "هذا التمديد شكلي بعد جلوسي انا وتوتو وولف لمناقشته الشتاء الماضي، لذا من الجيد توقيعه رسميا لإعلانه ومتابعة العمل المعتاد".

وبحسب مصادر عدة، كان فريق مرسيدس يفضل التعاقد مع هاميلتون لفترة أطول، لكن الاخير الذي انتشرت تقارير في الاونة الاخيرة حول عدم رغبته بالاستمرار في البطولة بعد 2020، رفض هذا الامر.

ويأمل زميل هاميلتون، الفنلندي فالتيري بوتاس الذي ينتهي عقده في كانون الاول المقبل، الحصول على تمديد لعامين اضافيين، بيد ان مرسيدس يميل الى منحه عاما واحدا على غرار السنة الماضية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم