الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

25 ألف ضحية على الطرق... ونائب مصري يستجوب الحكومة بعد حادث مطروح

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
25 ألف ضحية على الطرق... ونائب مصري يستجوب الحكومة بعد حادث مطروح
25 ألف ضحية على الطرق... ونائب مصري يستجوب الحكومة بعد حادث مطروح
A+ A-

في وقت زار فيه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، مساء أمس الخميس المصابين في حادث التصادم المروع الذي وقع أمس بين أتوبيس وسيارة نقل بالكيلو 95 على طريق مطروح - الإسكندرية، تعاظم الغضب الشعبي على الحكومة، وخرجت بيانات عدّة، تؤكد أن هناك مساءلات ستحدث في الواقعة، خصوصاً مع تكرار الحوادث على الطرق المصرية واستمرارها منذ سنوات طويلة.

كان يوم أمس الخميس قد شهد يوماً دامياً، من جراء حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل، بطريق "الإسكندرية - مطروح" بناحية الضبعة، حيث وقع ضحية الحادث 35 شخصاً ما بين قتيل ومصاب.

من ناحيته، أعلن النائب المصري سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، عن التقدم ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ضد كل من المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، بسبب الحادث، مؤكداً عجز الحكومة عن وقف نزيف دماء المصريين الذي يسيل كل يوم على الإسفلت.

 العميري أصدر بياناً ذكر فيه أرقاماً صادمة لعدد ضحايا حوادث الطرق في مصر، مؤكداً أن العام الماضي فقط شهد سقوط 25 ألفاً و500 شخص ما بين قتيل ومصاب، وأن مصر ضمن 10 دول ترتفع فيها حوادث الطرق، وأن الخسائر وصلت إلى 30 مليار جنيه. 

وطالب النائب البرلماني وزير النقل بوضع استراتيجية واضحة تُعرض على مجلس النواب لتفادي حوادث الطرق وبخاصة التي تقع في الطريق الدولي لمحافظة مطروح.

العميري، حدّد أسباب حوادث الطرق في مصر، منها سيارات النقل الثقيل، التي تسير بالتوازي مع السيارات العادية، وسوء حالة شبكة الطرق، وأيضاً عدم التزام السائقين بقواعد المرور، وتجاوز السرعة المقررة، والقيادة تحت تأثير المخدرات. 

 كان قد تم نقل 16 حالة من مصابي الحادث إلى مستشفى شرق المدينة للتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وخرج 7 أشخاص بعد التأكد من استقرار حالتهم، وهناك 9  ما زالوا بالمستشفى، من بينهم 3 فى العناية المركزة و 6 حالات بالأقسام الداخلية بالمشتشفى، وهم: جمال صادق عبده، 55 سنة، وزينب حمادة محمد، 34 سنة، ومارك جمال صادق، 13 سنة، وتسنيم حسين مرسى، 25 سنة، وياسين حسين مرسى، 55 سنة، ونهاد محمود، 53 سنة، ومها جميل حلمي، 45 سنة، وعلى عطية، 16 سنة، وعمرو عطية، 13 سنة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم