الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اللبناني مصطفى دياب مخطوف في سوريا: "كلنا معك... ناطرينك"

جاد محيدلي
اللبناني مصطفى دياب مخطوف في سوريا: "كلنا معك... ناطرينك"
اللبناني مصطفى دياب مخطوف في سوريا: "كلنا معك... ناطرينك"
A+ A-

عملية خَطف الجوال في كشافة التربية الوطنية مصطفى الحاج دياب، قضية جديدة شغلت بال اللبنانيين وضجت مواقع التواصل الإجتماعي، وسط أجواء ضبابية ومجهولة وتضارب في المعلومات. وكان إبن المصيطبة قد فقد أثره منذ صباح الإثنين الماضي بعدما توجه مع والدته وشقيقه الصغير إلى إدلب في سوريا للقيام بزيارة عائلية، الا أنه لم يتمكن من الوصول، فأوقف مجهولون يرتدون لباساً عسكرياً سيارة الاجرة التي كانت تقلّه، وخطفوه مع راكبين والسائق، بحسب ما قاله والده لـ"النهار".

مفوضية الإعلام في كشافة التربية الوطنية التي ينتمي اليها المخطوف أصدرت بياناً أكدت فيه أن مصطفى خطف في إدلب وليس في الرقة كما يقال، وأن أثره فقد منذ الإثنين. وتم نشر صور له في حسابات الكشافة في مواقع التواصل، وأُرفقت بشعار "لبنان معك.. كلنا معك.. ناطرينك".

وفي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فايسبوك وتويتر، انتشر إسم الشاب مصطفى الدياب وتم تداول قصته بشكل كبير، وسط انتشار تعليقات الناشطين الذين تمنوا له العودة سالماً وطالبوا الدولة بالتحرك فوراً لكشف مصير دياب والعمل على إعادته الى وطنه، وليس إهمال قضيته كما جرى سابقاً مع لبنانيين خطفوا في سوريا أو في دول أخرى.

على النواب التحرك

 وكأنه لا ينقصنا اعتقال لبنانيين في السجون السورية

"يا عيب الشوم"

مساعدات ومناشدات

تمنيات بالعودة سالماً



أين الدولة؟


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم