الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

رولان غاروس: انسحاب سيرينا وتأهل نادال

المصدر: "أ ف ب"
رولان غاروس: انسحاب سيرينا وتأهل نادال
رولان غاروس: انسحاب سيرينا وتأهل نادال
A+ A-

حرمت الاصابة متابعي #التنس من لقاء مرتقب في بطولة #فرنسا المفتوحة بين الأميركية المخضرمة #سيرينا_وليامس والروسية #ماريا_شارابوفا، إذ دفعت الاصابة الأولى إلى الانسحاب، ما أهدى الثانية مقعداً في الدور ربع النهائي، فيما واصل الاسباني #رافاييل_نادال المصنف أول زحفه نحو لقبه الـ11 في البطولة الفرنسية.

وكان المتابعون يترقبون المواجهة بين سيرينا المصنفة أولى عالمياً سابقاً وحاملة الرقم القياسي في عدد ألقاب "الغران شليم" في عصر الاحتراف (23)، وشارابوفا المصنفة أولى سابقا أيضاً والمتوجة بخمسة ألقاب كبرى في مسيرتها، والعائدة الى البطولة الفرنسية للمرة الأولى منذ إيقافها في مطلع 2016 بسبب تناولها مادة محظورة.

وكانت سيرينا، المتوجة بلقب رولان غاروس ثلاث مرات (2002، و2013 و2015) تشارك في أول بطولة كبرى منذ أوستراليا العام الماضي، اذ غابت بعدها بسبب الحمل والولادة. أما شارابوفا (بطلة 2012 و2014)، فكانت تشارك في رولان غاروس للمرة الأولى منذ 2015.

وقبيل دقائق من المباراة، أعلنت الأميركية (36 عاما) انسحابها بسبب إصابة في "العضلات الصدرية" تعرضت لها في الدور الثالث ضد الألمانية جوليا غورغيس، موضحة انها باتت "غير قادرة على إرسال الكرة".

وأعربت اللاعبة عن خيبة أملها الكبيرة جراء تعرضها للاصابة، مشيرة الى انها تخلت "عن وقت طويل مع ابنتي وعائلتي من أجل هذه اللحظة. من الصعب جدا ان أجد نفسي في هذا الوضع".

وأشارت سيرينا الى انها ستبقى في الوقت الراهن في باريس وستخضع لفحوص إضافية لتبيان حجم الاصابة وفترة ابتعادها عن الملاعب.

والتقت شارابوفا وسيرينا 21 مرة سابقاً، وتتفوق الأميركية بشكل كبير بفوزها في 19 مباراة، منها 18 توالياً (منذ 2004)، علماً أن المواجهة الأخيرة بينهما كانت في ربع نهائي بطولة أوستراليا 2016 حين خاضت الروسية مباراتها الأخيرة قبل ايقافها لمدة 15 شهراً.

وتلاقي شارابوفا في ربع النهائي الاسبانية غاربين موغوروزا الثالثة وبطلة 2016 (على حساب سيرينا) والتي تغلبت على الأوكرانية ليزيا تسورينكو 2-0 ثم بالانسحاب.

وواصل نادال زحفه نحو اللقب الـ11 في رولان غاروس، ببلوغه ربع النهائي إثر فوزه السهل على الالماني، المصنف 70 عالمياً، ماكسيميليان مارترر 6-3 و6-2 و7-6 (7-4). 

وهذه المرة الـ12 التي يبلغ فيها نادال، الذي احتفل الاحد بعيد ميلاده الـ32، ربع نهائي رولان غاروس، فعادل الرقم القياسي الذي حققه الأحد الصربي نوفاك ديوكوفيتش بتغلبه على الاسباني فرناندو فرداسكو.

وحقق نادال فوزه الـ83 في رولان غاروس مقابل هزيمتين فقط (الدور الرابع 2009 أما السويدي روبن سودرلينغ، وربع نهائي 2015 أمام ديوكوفيتش، علماً انه انسحب في الدور الثالث 2016 بسبب الاصابة).

وهذا الفوز الـ 234 لنادال في البطولات الكبرى، فبات يحتل المركز الثالث في التاريخ بعد السويسري روجيه فيديرير (332) وديوكوفيتش (244).

ولم يجد نادال صعوبة في تخطي عقبة الالماني المغمور في أول مواجهة بينهما، فحسم المجموعتين الاولى والثانية بسهولة 6-3 و6-2، قبل ان يواجه مقاومة في المجموعة الثالثة، حيث احتاج الى شوط فاصل لحسمها في مصلحته وبالتالي المباراة في ساعتين و30 دقيقة.

وقال نادال: "كانت الامور ايجابية جداً في المجموعتين الاولى والثانية، حيث لعبت بطريقة قتالية وكسبت الكثير من النقاط وصعدت مرات كثيرة الى الشبكة"، مضيفاً: "في المجموعة الثالثة، تراجعت قليلاً، وعندما تتوقف عن أخذ المبادرة، فإن المباراة تتعقد".

ويلتقي نادال في ربع النهائي الارجنتيني دييغو شفارتسمان، الفائز على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون 1-6 و2-6 و7-5 و7-6 (7-0) و6-2. 

وبلغ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الخامس (29 عاما) الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 6 أعوام، بفوزه على الأميركي جون ايسنر 6-4 و6-4 و6-4، في مباراة ارتكب فيها الارجنتين 14 خطأ مباشرا فقط. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم