الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اعتقال اللّبنانية منى المذبوح لـ"إهانتها الشعب المصري"

المصدر: "بوابة الأهرام"
اعتقال اللّبنانية منى المذبوح لـ"إهانتها الشعب المصري"
اعتقال اللّبنانية منى المذبوح لـ"إهانتها الشعب المصري"
A+ A-

أفادت وسائل إعلام مصرية أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على اللّبنانية منى المذبوح، تنفيذاً للقرار الصّادر من النّيابة العامة بضبطها وإحضارها والتّحقيق معها.


وتقدم المحامي عمرو عبد السلام ببلاغ للنائب العام ضد منى المذبوح، اتهمها فيه بنشر أحد الفيديوات المصورة عبر حسابها الشّخصي على "فايسبوك"، تحتوي عبارات وألفاظاً "مهينة للشعب المصري، ورئيسه". 

وقال عبد السلام في بلاغه: "إن الفيديو الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تسبب في حالة من الغضب والسخط الشديدين لعموم الشعب المصري، مضيفاً أن "ما قامت به المذكورة يشكل جرائم جنائية تتمثل في إهانة عموم الشعب المصري، وتوجيه السب والقذف له، والطعن في شرف وأعراض نساء مصر ورجالها، وإهانة رئيس الدولة، وجميعها جرائم تستوجب ضبطها وإحضارها ومنعها من مغادرة البلاد، وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة". 


وطالب المحامي بمراسلة الموانئ الجوية والبحرية والبرية بإدراج إسم منى ومنعها من مغادرة البلاد، وتكليف وزارة الداخلية بضبطها وإحضارها تمهيداً لإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة بمواد الاتهام.

ونشرت منى مقطع فيديو أوضحت من خلاله أنها تعرضت لمواقف عدة منذ وصولها الى مصر، وأنها لم تقصد بكلامها الشعب المصري كله ولكن "التعبير خانها".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم