الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

عملية سيناء 2018: الجيش المصري يقتل 8 "تكفيريّين" ويوقف 64 مشتبهًا فيهم

المصدر: أ ف ب
عملية سيناء 2018: الجيش المصري يقتل 8 "تكفيريّين" ويوقف 64 مشتبهًا فيهم
عملية سيناء 2018: الجيش المصري يقتل 8 "تكفيريّين" ويوقف 64 مشتبهًا فيهم
A+ A-

قتل جنديان مصريان، و8 جهاديين في الحملة التي ينفذها #الجيش_المصري في وسط #سيناء وشمالها منذ 9 شباط، لملاحقة جهاديي الفرع المصري لتنظيم "#الدولة_الاسلامية"، وفقا لبيان نشرته القوات المسلحة اليوم.

واكد البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على "الفايسبوك" ان العمليات أسفرت "خلال الايام الماضية" عن "القضاء على عدد 8 فرداً تكفيرياً خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات، أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وسط سيناء وشمالها".

واعلن انه "نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة في مناطق العمليات، استشهد مجندان، وأصيب ضابط و3 مجندين أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية".
واكد انه تم القاء القبض على "64 فرداً من المطلوبين جنائياً والمشتبه فيهم، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم". 

ولا يُسمح للصحافيين والمنظمات غير الحكومية بدخول مناطق العمليات.

قبل أسبوع، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" غير الحكومية، ومقرها في نيويورك، إن الجيش المصري تمادى في أعمال هدم المنازل والبنايات التجارية في شمال سيناء، ضمن حملته العسكرية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية".

واكدت في تقرير نشرته على موقعها أن "أعمال الهدم الجديدة طالت مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية وما لا يقل عن 3 آلاف بيت وبناية تجارية، فضلا عن 600 بناية تم هدمها في كانون الثاني، وهي الحملة الأكبر من نوعها منذ بدأ الجيش رسميا أعمال الإخلاء في 2014".

لكن المتحدث العسكري المصري أكد ان "حجم التعويضات للاهالي المتضررين بلغ أكثر من 900 مليون جنيه مصري (50 مليون دولار)".
واشار الى "توفير القوات المسلحة كافة السلع الأساسية والحاجات الإدارية والطبية للمواطنين في مناطق العمليات (...) وتأمين وصول الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية للاهالي". 

منذ 2013، تخوض قوات الامن، خصوصا في شمال سيناء، مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم "الدولة الاسلامية" (ولاية سيناء) المسؤول عن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم