الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

دراسة: تناول الطعام منفرداً يسبب التعاسة والأمراض العقلية

حمدي حجازي
دراسة: تناول الطعام منفرداً يسبب التعاسة والأمراض العقلية
دراسة: تناول الطعام منفرداً يسبب التعاسة والأمراض العقلية
A+ A-

أحيانا تجبرنا أساليب وأنماط حياتنا على تناول الطعام منفردين، ولكن يبدو أن لذلك مخاطر شديدة لا نعرفها. وحسبما ذكر موقع جريدة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن الدراسات الاستقصائية أكدت أن ربع البالغين تقريبا يتناولون الطعام بمفردهم غالبًا بسبب أساليب الحياة المحمومة أو العزلة الاجتماعية.

وأفادت دراسة نشرها موقع الجريدة أن هؤلاء البالغين أكثر عرضة للإصابة بالتعاسة والأمراض العقلية والأزمات المالية. ولإجراء الدراسة فقد تم سؤال 8000 شخص عدة أسئلة لقياس مستوى السعادة، والرضا، والقلق، وتم ترتيب هذا المقياس من صفر إلى 100، وتم إطلاق اسم مؤشر بئر المعيشة عليه.

وقد وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بمفردهم، سجلوا ما يقرب من ثماني نقاط في المتوسط أقل في مقياس السعادة ​​من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. ويقول كريس شيروود، رئيس قسم استشارات العلاقات، "نعلم أن العلاقات الجيدة مع الأصدقاء والعائلة ضرورية لرفاهيتنا، لذا من الجيد أن نرى قوة التفاعل وجهاً لوجه عبر ذلك بقوة على مؤشر بئر المعيشة".

ووجدت الدراسة أن ستة من كل عشرة أشخاص غير مرتبطين عاطفياً يأكلون بمفردهم، مقارنة بنحو واحد من كل ثمانية في علاقة عاطفية، مع الأخذ في الاعتبار وجود عدد كبير من الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، أو المطلقين في وقت لاحق في الحياة، ما يثير مخاوف من أن الوجبات العائلية التقليدية المطبوخة في حالة تراجع.

وجاء متوسط ​​مؤشر بئر المعيشة 60.7 من 100، وجاءت المعدلات المنخفضة للأشخاص الذين يعانون تناول الأكل بمفردهم، أو يعيشون حياة جنسية سيئة، أو بسبب قلة النوم أو الضغوطات.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم