الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

5 عادات عند المصريين... غير مفهومة

المصدر: "صيحات"
مروة فتحي
5 عادات عند المصريين... غير مفهومة
5 عادات عند المصريين... غير مفهومة
A+ A-

يشتهر الشعب المصري بخفة دمه، ولكن هناك بعض العادات التي يواظب البعض على القيام بها، ولكنها غير مفهومة وليس لها على الأقل أسباب منطقية تفسرها، ومن أبرز هذه العادات ما يأتي:

القراءة في الحمام

يعتاد البعض قراءة الجرائد بشكل يومي، وليس في ذلك أي نوع من الدهشة، ولكن ما يثير الاستغراب هو قراءتها في الحمام، فنجد الرجل أو المرأة يصطحب عدد الجريدة معه ويدخل الحمام لقراءتها براحته وليذهب أي شخص في الخارج يريد أن يستعمل الحمام إلى الجحيم.

النوم على صوت التلفزيون

في بعض الأحيان تدخل الزوجة على زوجها لتجده مستغرقاً في النوم رغم أن صوت التلفزيون عالٍ للغاية، وعندما تقفل التلفزيون تجد زوجها استيقظ في الحال ويلومها على إقفاله ويقوم بتشغيله ثانية ليذهب بعدها في نوم عميق.. فما علاقة الصوت العالي بالغرق في النوم!!


اللعب في الشفايف وقرض الأظافر

يعتاد الكثيرون على اللعب في شفاههم أو قرض أظافرهم دون أن يكونوا عصبيين أو يشعروا بالتوتر والخوف، هي فقط عادة وعندما تنبّه أحدهم إلى هذه العادة وتسأل عن سببها يقول لك أفعلها بشكل إرادي دون سبب واضح أو حتى منطقي، وعندما تتأكد من عدم شعوره بالخوف أو ما شابه يقول لك "ما عاش اللي يخوفني".


طبع الدم على الحيطان

كثير من المصريين ما إن يشتروا أي شيء جديد يقومون بذبح أي شيء حتى لو ديك ومن ثم يقومون بطبع الدم على الحائط اعتقاداً منهم بأن البركة ستحل.. ولكن ما علاقة الدم بالبركة!!

الحديث في التليفون بصوت عال

احياناً وأنت تسير في الطريق تسمع شخصاً يتحدث في التليفون بصوت عال للغاية بحجة أن يسمعه الطرف الآخر لأنه بعيد، ربما في محافظة أخرى أو في بلد آخر.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم