الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"القارة الصفراء" تترقب قرعة كأس آسيا 2019

المصدر: "أ ف ب"
"القارة الصفراء" تترقب قرعة كأس آسيا 2019
"القارة الصفراء" تترقب قرعة كأس آسيا 2019
A+ A-

تسحب، يوم غد الجمعة، في #دبي قرعة كأس #آسيا 2019 لـ #كرة_القدم، التي تستضيفها #الامارات بين 5 كانون الثاني و1 شباط بمشاركة 24 منتخباً، لاول مرة في تاريخ البطولة.

وتوزع المنتخبات الـ24 خلال القرعة الى 6 مجموعات، تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف الى دور الـ16، اضافة الى أفضل 4 منتخبات تنال المركز الثالث.

ووفق نظام القرعة، توزع المنتخبات الى 4 مستويات، وذلك حسب التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي "فيفا" في نيسان الماضي.

وجاءت منتخبات الامارات وايران وأوستراليا (حاملة اللقب) واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية في المستوى الاول، والصين وسوريا واوزبكستان والعراق وقطر وتايلاند في الثاني.

اما المستوى الثالث، فيضم منتخبات قيرغيزستان ولبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام، والرابع كوريا الشمالية والفيليبين والبحرين والاردن واليمن وتركمانستان.

وسيكون منتخب الامارات المضيف في الموقع الأول بالمستوى الاول، حيث يستهل المنافسة في المباراة الافتتاحية في الخامس من كانون الثاني 2019، في استاد مدينة زايد الرياضية، الذي يستضيف المباراة النهائية ايضاً.

ويشهد الحفل ايضاً الكشف عن التعويذة والكرة الرسمية للبطولة.

وهذه النسخة الاولى في تاريخ البطولة، التي انطلقت عام 1956 بمشاركة 24 منتخباً بعد ان كان العدد 16 منتخباً حتى النسخة الماضية في أوستراليا عام 2015.

وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة على 8 ملاعب في 4 مدن، هي: أبو ظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم