الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

برشلونة وإشبيلية يتعثران في "البروفة" الاخيرة قبل نهائي الكأس

المصدر: "أ ف ب"
برشلونة وإشبيلية يتعثران في "البروفة" الاخيرة قبل نهائي الكأس
برشلونة وإشبيلية يتعثران في "البروفة" الاخيرة قبل نهائي الكأس
A+ A-

تعثر #برشلونة (المتصدر) وإشبيلية خارج قواعدهما في "البروفة" الاخيرة قبل المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا في #كرة_القدم المقررة السبت المقبل، فتعادل الاول مع مضيفه سلتا فيغو 2-2، والثاني مع مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا سلباً، في افتتاح المرحلة 33 من #الدوري_الاسباني.

واكتفى برشلونة، الذي كان يمني النفس بكسب النقاط الثلاث للاقتراب اكثر من استعادة اللقب من غريمه التقليدي ريال مدريد، بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 83 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة عن مطارده المباشر اتلتيكو مدريد، الذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد، الخميس.

واجرى مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي تعديلات عدة على التشكيلة ترقباً للمباراة النهائية لمسابقة الكأس المقررة على ملعب "ميتروبوليتانا" الخاص باتلتيكو مدريد، فغاب الثلاثي جيرارد بيكيه واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس بعدما قرر اراحتهم، وبقي الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغواياني لويس سواريز وجوردي البا وسيرجي روبرتو والفرنسي صامويل اومتيتي على مقاعد البدلاء.

وامام الضغط الهائل لاصحاب الارض، نجح برشلونة في افتتاح التسجيل عبر الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي (36)، بيد ان المدافع جوني كاسترو ادرك التعادل قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول. 

وهذا الهدف الاول لديمبيلي في الدوري هذا الموسم، والثاني في مختلف المسابقات بعد هدفه في مرمى تشيلسي الانكليزي في ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ولجأ فالفيردي الى خدمات ميسي وسيرجي روبرتو بعد ساعة من اللعب ونجح في التقدم للمرة الثانية عبر باكو الكاسير (64)، لكن الفريق الكاتالوني تلقى ضربة موجعة بطرد سيرجي روبرتو (71)، فإستغل أصحاب الارض النقص العددي وأدركوا التعادل عبر قائدهم ياغو أسباس (82).

وفي المباراة الثانية، واصل إشبيلية نزيف النقاط بتعادله للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مبارياته الست الاخيرة، التي لم يذق فيها طعم الفوز.

ويعود الفوز الاخير لاشبيلية الى 3 آذار الماضي، عندما تغلب على اتلتيك بلباو بثنائية نظيفة.

وعزز اشبيلية موقعه في المركز السابع برصيد 48 نقطة بفارق 3 نقاط خلف فياريال، الذي وضع بدوره حدا لثلاث مباريات من دون انتصار بتغلبه على ضيفه ليغانيس بهدفين للمكسيكي فيكتور رويز (42) والكولومبي كارلوس باكا (55) مقابل هدف للصربي داركو براشاناتش (82).

في المقابل، اهدر ديبورتيفو لا كورونيا فرصة لعبه على ارضه وامام جماهيره لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في سعيه الى الابتعاد عن منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية، فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 27 نقطة في المركز 18.

وتستكمل المرحلة، اليوم الاربعاء بلقاءات إسبانيول مع ايبار، وفالنسيا مع خيتافي، وريال مدريد مع اتلتيك بلباو، على ان تختتم، الخميس، بلقاءات الافيس مع جيرونا، وليفانتي مع ملقة، وريال بيتيس مع لاس بالماس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم