الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أولمبياد 2018: "كاس" توجه ضربة قوية لروسيا

المصدر: "أ ف ب"
أولمبياد 2018: "كاس" توجه ضربة قوية لروسيا
أولمبياد 2018: "كاس" توجه ضربة قوية لروسيا
A+ A-

رفضت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) الاستئناف الذي تقدم به 47 رياضياً روسياً للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، وذلك قبل ساعات من حفل الافتتاح في #بيونغ_تشانغ الكورية الجنوبية.

ورحبت اللجنة الاولمبية الدولية بقرار "يدعم مكافحة #المنشطات ويوضح الامور الى جميع الرياضيين".

ولكن المسؤول الاعلامي للرياضيين الروس المشاركين بصفة "رياضي اولمبي محايد" كونستانتين فيبورنوف أعرب "عن اسفه لان البعثة ليست أكبر"، مشيرا الى ان العدد النهائي للرياضيين الروس المشاركين في بيونغ تشانغ هو 168 رياضياً.

وقال ماتيو ريب امين عام المحكمة من مقرها الحالي في بيونغ تشانغ خلال الالعاب للصحافيين ان "كاس": "رفضت الاستئناف المقدم في 6 شباط الجاري من قبل 32 رياضياً روسياً ضد قرار اللجنة الاولمبية الدولية"، لعدم دعوتهم للمشاركة في الالعاب.

كما رفضت "كاس" استئنافاً من 15 رياضياً ومدرباً روسياً قدم في 7 شباط الجاري، يشتبه بتورطهم بنظام منشطات ممنهج واسع النطاق في روسيا واكتشفته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بمساعدة اشخاص ابلغوا عن المخالفات.

وتنقسم مجموعة الـ 47 الى قسمين: الأول يضم 15 شخصاً (13 رياضياً ومدربين اثنين)، كانت الأولمبية الدولية فرضت عليهم عقوبة إيقاف لمدى الحياة على خلفية فضيحة التنشط، الا ان محكمة التحكيم الرياضي رفعت الأسبوع الماضي العقوبة عنهم (ضمن مجموعة من 28 روسياً كانوا موقوفين مدى الحياة)، ما فتح الباب أمامهم نظرياً للمشاركة، لكن الأولمبية الدولية رفضت توجيه الدعوة لهم، ما دفعهم لتقديم استئناف جديد أمام "كاس".

أما القسم الثاني، فيتألف من 32 رياضياً هم من غير الموقوفين، لكن اللجنة الأولمبية لم توجه اليهم الدعوة للمشاركة في الأولمبياد بصفة "رياضي أولمبي من روسيا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم