الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ترامب سيطلب زيادة الإنفاق الدفاعي في ميزانية 2019

المصدر: "رويترز"
ترامب سيطلب زيادة الإنفاق الدفاعي في ميزانية 2019
ترامب سيطلب زيادة الإنفاق الدفاعي في ميزانية 2019
A+ A-

قال مسؤولان أميركيان إن من المتوقع أن يطلب الرئيس الأميركي دونالد #ترامب تخصيص 716 مليار دولار للإنفاق الدفاعي في ميزانية 2019 التي سيكشف عنها الشهر المقبل مما يمثل زيادة قدرها سبعة في المئة عن ميزانية 2018.

ويشمل ذلك المبلغ الميزانية السنوية لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) وكذلك الإنفاق على الحروب الدائرة وصيانة الترسانة النووية للولايات المتحدة. ولم يقر الكونغرس ميزانية 2018 بعد، وذلك وفقاً لما ذكره المسؤولان الأميركيان اللذان اشترطا عدم الكشف عن هويتهما.

وأشار أحد المسؤولين إلى أن الطلب سيتماشى كثيرا مع الأولويات التي كشف عنها وزير الدفاع جيم ماتيس الجمعة في استراتيجية الدفاع الوطني.

ووضع ماتيس مواجهة الصين وروسيا في محور استراتيجية الدفاع الوطني الجديدة.

ولم تقدم نسخة البنتاغون من استراتيجية الدفاع الوطني، وهي وثيقة غير سرية وضعت في 11 صفحة، تفاصيل حول طريقة التحول باتجاه مواجهة الصين وروسيا لكن من المتوقع أن تعكس طلبات الإنفاق الدفاعي هذا الهدف.

وأضاف ماتيس إن التفوق التنافسي للجيش الأميركي تراجع "في كل مجالات الحرب" ويرجع ذلك لأسباب من بينها عدم استمرارية التمويل. وصوت الكونغرس الاثنين لصالح إنهاء إغلاق الحكومة الأمريكية الذي استمر ثلاثة أيام ووافق على أحدث مشروع قانون لتمويل قصير الأجل حيث قبل الديمقراطيون وعودا من الجمهوريين لإجراء مناقشة واسعة النطاق لاحقا حول مستقبل المهاجرين غير الشرعيين صغار السن.

ونشرت صحيفة واشنطن بوست الجمعة الأرقام الخاصة بالميزانية التي طلبها الرئيس.

اقرأ أيضاً: موازنة 2017 توسع العجز وتؤخّر النمو

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم