الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

وصفات طبيعية سهلة لتبييض الأسنان من دون لايزر

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
وصفات طبيعية سهلة لتبييض الأسنان من دون لايزر
وصفات طبيعية سهلة لتبييض الأسنان من دون لايزر
A+ A-

يهتمّ الأفراد نساء ورجالاً بالاعتناء بنظافة ولون الأسنان، وذلك من أجل الحصول على ابتسامة جميلة ناصعة البياض، إذ يسبّب اصفرار الأسنان مشكلات محرجة ويعرّض تبييض الأسنان الأفراد الى حساسية في أسنانهم على المأكولات الحارة أو الباردة وتصبح الأسنان هشّة بعد جلسات التبييض، سواء باستعمال الجهاز في المنزل، أو عبر الخضوع التجميلي لجلسات تبييض لدى الأطباء المختصين.

يقدم الدكتور محمد حبيب، اختصاصي طب الأسنان، وصفات طبيعية لتبييض الأسنان، تضفي مظهراً طبيعياً على الأسنان فلا نحصل على بياض هوليوودي ولكن على بياض طبيعي ونتخلّص من الغصفرار المزعج.

ابرز الخلطات الطبيعية التي تحدّث عنها الطبيب خلطة بيكربونات الصودا مع العسل الأبيض وغسل الأسنان يوميا لمدة 3 أشهر. ويضيف أن دعك الأسنان بقشر الموز يساعد على التخلص من اصفرار الأسنان المزعج ويعطها بياضاً، كما أن الخبز المحروق مع العسل الأبيض يعمل على تبييض الأسنان بشكل قوي وسريع. ونصح حبيب بتجنب السجائر ومحاولة الإقلاع عن تناول القهوة لأنها من أكثر الأمور التي تسبّب اصفرار الأسنان.

كما يفرك البعض اسنانه بالملح في محاولة لإزالة المواد العالقة في الأسنان. هذه الوصفات لا تضير السنان وتمنح لوناً طبيعياً للراغبين في حلّ طبيعي من دون تدخل طبي.

أما إذا خضعتم لتبييض لدى طبيب الأسنان فاعتماد هذه الوصفات يساعد على الحفاظ على النتيجة بشرط أن لا نكون خضعنا لتركيب أسنان من السيراميك او HOLLYWOOD SMILE.  في هاتين الحالتين، يفضَّل عدم اللجوء الى الوصفات الطبيعية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم