الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

باسيل بعد زيارته عوده: لبنان على موعد كبير لكي يصلح نظامه السياسي

باسيل بعد زيارته عوده: لبنان على موعد كبير لكي يصلح نظامه السياسي
باسيل بعد زيارته عوده: لبنان على موعد كبير لكي يصلح نظامه السياسي
A+ A-

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده وزير الخارجية جبران باسيل يرافقه الوزير نقولا تويني، الوزير السابق نقولا صحناوي والسادة: رومل صادر، نقولا شماس، ميشال متني، الياس عباس، غسان خوري وباتريك خوري.

بعد الزيارة، قال باسيل:
"كما تعلمون نحن اليوم في جولة نقوم بها في دائرة بيروت الأولى ومن الطبيعي أن نمرّ بهذه الدار لزيارة سيدنا المطران عوده لما يمثّل من موقعه والأهمية الوطنية للدور الذي يلعبه. بالنسبة لنا رجال الدين يذكّرون دائماً بالمبادئ العليا ولا ندخل معهم في سياسة السياسيين. وهذا المكان برمزيته في بيروت يجعلنا نتمسّك بالأشياء الجميلة ببلدنا وبعاصمتنا ونكون أمام مرحلة سنجدد فيها حياتنا السياسية ونطوّرها في الوقت الذي يمرّ فيه البلد بكثير من الهموم التي تشغلنا كلنا، ونواجه التحديات التي تعترضنا دائماً بمزيد من العمل من جهة وتجديد أنفسنا لأننا عندما نجدد أنفسنا نكون أيضاً نحصّن البلد".

وتابع: "الآن دخلنا في سنة الاستحقاق الأكبر الذي سيحصل في الانتخابات النيابية ولبنان على موعد كبير معه لكي يصلح نظامه السياسي لأن لدينا قانوناً نسبياً سنطبّقه ونعطي فيه هامشاً أكبر للمواطنين بحريّتهم وبقدرتهم على المشاركة، لأن المشاركة ليست فقط بالقرار السياسي، ونحن أول من طالب بها ونحن اليوم سعداء لأننا نحقّقها شيئاً فشيئاً، عودة الشراكة إلى الوطن نريدها للمواطنين، لكل مواطن لكي يشعر أنه معنا أو ضدنا، في أيّ موقع كان بإمكانه المشاركة ولا أحد يحاول منعه من المشاركة، لا يمنعه سياسياً بكل الوسائل السياسية التي نعرفها أو يؤثر فيه سياسياً بكل الوسائل السياسية التي نعرفها، النفسية والمادية والمالية والخدماتية وغيرها بل يكون لديه حرية الاختيار. لهذا السبب، هذه المبادئ الكبيرة نبحثها في مثل هذا المكان ونتكلّم فيها لكي يبقى صوت الحق عالياً مثل صوت سيدنا المطران عوده العالي بالحق". 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم