الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

باكستان: طفلة اغتُصِبت وقُتِلت... التظاهرات الاحتجاجيّة تواصلت في قصور

المصدر: أ ف ب
باكستان: طفلة اغتُصِبت وقُتِلت... التظاهرات الاحتجاجيّة تواصلت في قصور
باكستان: طفلة اغتُصِبت وقُتِلت... التظاهرات الاحتجاجيّة تواصلت في قصور
A+ A-

شهدت مدينة #قصور في ولاية البنجاب شرق #باكستان يوما ثانيا من الاحتجاجات العنيفة، بعد اغتصاب طفلة وقتلها، مما أثار موجة من الغضب في البلاد.

فقد انهال مئات المتظاهرين الغاضبين بعد الاعتداء على الطفلة، بالحجارة على مبان رسمية ومستشفى، احتجاجا على الشرطة المتهمة بالتقاعس.

واسفرت تظاهرة اولى الأربعاء عن مقتل اثنين على الأقل، عندما اطلقت الشرطة النار على المحتجين، بينما حاول الحشد السيطرة على مبنى حكومي، على ما قال مسؤول كبير في الشرطة طلب التكتم على هويته.

وعثر الثلثاء على جثة الطفلة التي تبلغ 6 اعوام، فوق كومة من القمامة. واكدت عائلتها انها خطفت في 4 كانون الثاني. 

وبوفاتها، يرتفع الى ثمانية عدد الاطفال الذين واجهوا المصير نفسه في هذه المدينة الواقعة في شرق البلاد خلال العام الماضي، على ما قال مسؤول في الشرطة.

وفي تصريح لوكالة "فرانس برس"، ذكر المتحدث باسم شرطة قصور محمد ساجد ان "الف متظاهر تقريبا احتشدوا في الشوارع"، وراحوا يرشقون مباني حكومية بالحجارة.
واضاف: "قوى الامن منتشرة، وتحاول السيطرة على الوضع". 

ويتهم المتظاهرون الشرطة بأنها لم تفعل شيئا ضد قاتل او قتلة الاطفال. واوضح ساجد انه تم القبض على نحو 20 مشتبها فيهم. لكن "المحققين لم يتوصلوا الى شيء بعد".

وشكا عمّ الطفلة غلام رسول، من ان "الشرطة لا تتعاون معنا".
وقال: "نريد العدالة. نريد ان يتم جلب القاتل الى هنا. لا نريد ان يتهم بريء بالقتل، ثم يُقتل فقط لاغلاق هذه القضية". 

وكان لجريمة قتل زينب اثر الصدمة على سكان قصور القريبة من الحدود الهندية. وترددت اصداؤها في كل انحاء البلاد، من خلال تشارك وسم "العدالة لزينب" على شبكات التواصل الاجتماعي، وتوجيه الكثير من الانتقادات الى المسؤولين.

وزادت الغضب السمعة السيئة التي اكتسبتها منطقة قصور، بسبب جرائم جنسية.

العام 2015، ذاعت فضيحة ارتكاب اعتداءات جنسية على الاطفال، بعد العثور على اشرطة فيديو يبدو فيها 280 طفلا على الاقل ضحايا تجاوزات جنسية ارتكبتها عصابة. وفي تلك الفترة، اتهمت الشرطة بالتغاضي عن الأمر.

واعلنت حكومة اقليم البنجاب عن مكافأة قيمتها 10 ملايين روبية (90 الف دولار) لكل معلومة تؤدي الى القبض على قاتل زينب، وعن تعويضات لعائلات المتظاهرين اللذين قتلا الاربعاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم