الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

صور لجبنة "Picon" فاسدة في لبنان والشركة توضح

المصدر: "النهار"
ل. ج.
صور لجبنة "Picon" فاسدة في لبنان والشركة توضح
صور لجبنة "Picon" فاسدة في لبنان والشركة توضح
A+ A-

نشر أحد الناشطين في "الفايسبوك" صوراً  لجبنة "Picon" "فاسدة" غير منتهية الصلاحية (لغاية ايار 2018). صورٌ قابلتها صور أخرى لجبنة "البيكون" المعنفة، شاركها المتصفحون في ما بينهم وتحمل تواريخ مختلفة كدليل على وقوع هذه الحادثة أكثر من مرة. لكن ما حقيقة هذه الصور وكيف ترد الشركة عليها؟ وما الذي يُسبب عفن الجبنة بهذه الطريقة؟

الحساب الذي نشر الصور وَصف رائحتها "بالمجارير" رغم عدم انتهاء صلاحيتها، أثار هذا التعليق ردوداً كثيرة عند المتصفحين الذين تشاركوا عبر "فايسبوك" صوراً لأكثر من حادثة سُجلت معهم مع الـ "picon ". تَفاعُل الناس مع هذه الصور دفعنا للإتصال بالشركة لتوضيح حادثة العفن وضرورة التحرك.

وفي هذا الصدد، أوضح المسؤول في شركة طبارة، الوكيل الحصري للجبنة، في إتصال مع "النهار" ان "البضاعة مطبوخة على درجة عالية وهي لا تخرج من المرفأ قبل ان تقوم وزارة الصحة بفحصها للتأكد من سلامتها قبل توزيعها على المحال التجارية".  وبرأي الشركة "اسباب كثيرة مسؤولة عن عفن الجبة اهمها سوء تخزين المنتج، فعندما تتعرض الجبنة الى حرارة مرتفعة او متدينة جداً او الى فرق حرارة داخل المخزن او السوبرماركت فإن ذلك يؤدي الى تعرّقها وبالتالي تعفنها. وهذه المشكلة يصعب ضبطها لأنها ظروف وعوامل خارجية لا يمكن لأحد مراقبتها او ضبطها. وإنطلاقاً من ذلك، تناشد الشركة زبائنها والمستهلكين الى الإبلاغ عن الحادثة حتى نرسل مندوباً الى المحل او السوبرماركت التي تمّ شراء المنتج منها وفحصها وارسال عينة منها الى فرنسا للتأكد من سلامة الدفعة الموجودة ايضاً هناك. كما نأخذ معنا عينات اخرى من الجبنة ليتأكد المستهلك من صحتها. فكل ما يهمنا ان نوضح للمستهلك الأسباب والعوامل الخارجية التي تلعب دوراً سلبياً في الحفاظ على صحة المنتج ويكون على ثقة بأن هذه العلبة هي نتيجة حادثة ولم تكن على هذه الحالة عند توزيعها في السوق".







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم