الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

القبض على قاتل الديبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس... سائق تاكسي أقلّها من الجميّزة حيث كانت تسهر

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
القبض على قاتل الديبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس... سائق تاكسي أقلّها من الجميّزة حيث كانت تسهر
القبض على قاتل الديبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس... سائق تاكسي أقلّها من الجميّزة حيث كانت تسهر
A+ A-

تمكنت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي من القاء القبض على قاتل الديبلوماسية البريطانية ريبيكا ديكس (30 عاما) التي عثر على جثتها على أوتوتستراد المتن السريع صباح السبت الفائت، وقد تبين ان القاتل هو سائق تاكسي لبناني يدعى طارق. ح".  

وفي التفاصيل ان طارق كان قد أقلّ ديكس من الجميّزة ليل الجمعة الفائت حيث كانت تسهر، وإنتقل بها من الاشرفية الى أتوتوستراد المتن السريع وهناك حاول الاعتداء عليها، ورمى جثتها بعد ان لف حبلا حول عنقها. واستطاعت شعبة المعلومات أن تلاحق سيارة القاتل الذي اعترف بجريمته، من خلال كاميرات مراقبة مثبتة من قبل وحدة غرفة "التحكم المروري" بين منطقة الاشرفية ونهر الموت". 



الساعات الاخيرة من حياتها القصيرة، كانت ريبيكا قد أمضتها في حانة بالجميزة، تمكنت "النهار" من الحديث مع صاحبها الذي فضّل عدم ذكر اسمه.


سهرت ريبيكا مع مجموعة من أصدقائها في حانة "DEMO" في الجميزة، ويقصد المكان عادة أجانب. 


وقال صاحب الحانة لـ"النهار" أن ديكس، كانت برفقة مجموعة من الشبان والشابات الأجانب، يراوح عددهم ما بين 4 و 6 أفراد، وغادروا المحل عند الساعة الـ12 منتصف الليل، موضحاً أن العاملين في الحانة في تلك الليلة تعرفوا سريعاً الى الضحية بعد انتشار خبر مقتلها وصورتها وهي مرمية ايضاً على وسائل الاعلام، و"سارعنا الى التواصل مع الأمن لافادتهم بما نملك من معلومات". وقال صاحب الحانة ان المكان ليس فيه كاميرا مراقبة، لكن من المرجح ان قوى الامن استعانت بكاميرات في أمكنة مجاورة لتعقب المسار الذي سلكته سيارة "الاوبر".

وقال مصدر أمني ان السائق له سجل جنائي، مضيفاً انه تبيّن "من خلال التحقيقات الأولية ان الاسباب جنائية بحتة وليست سياسية". وأضاف المصدر في تصريح لـ"رويترز" أن المشتبه فيه اعترف على الفور بالجريمة. 

وقال متحدث باسم أوبر في رسالة بالبريد الإلكتروني "لقد أصابنا هذا العمل العنيف الذي يفتقر للمنطق بالفزع. قلوبنا مع الضحية وأسرتها. ونعمل مع السلطات للمساعدة في تحقيقاتها بأي وسيلة قدر استطاعتنا".

وتصف دايكس نفسها على صفحتها على موقع (لينكد إن) للتواصل الاجتماعي بأنها تعمل لدى السفارة البريطانية لصالح وزارة التنمية الدولية. 

وقال هوجو شورتر سفير بريطانيا لدى لبنان  "هذه الأنباء أصابت السفارة كلها بصدمة وحزن بالغين".

وصرحت أسرة دايكس في بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية ان "فقدان العزيزة ريبيكا دمرنا. سنبذل كل ما في وسعنا لمعرفة ما حدث".

وقال وزير الداخلية نهاد مشنوق على حسابه في موقع تويتر "القبض على قاتل موظفة بالسفارة البريطانية بسرعة قياسية إنجازٌ أمنيٌ يثبت مجددا مهنية وحرفية عمل قوى الأمن الداخلي... وهذه الجهود الاستثنائية تطمئن اللبنانيين والأجانب إلى أن الأمن ممسوك في لبنان".


اقرأ أيضاً: الصور الاولى للضحية البريطانية في لبنان... وهكذا علّق اهلها وزملاؤها

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم