الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

المحكمة الدولية أعلنت اختتام استضافتها لطلاب من برنامج مشترك للجامعات\r\n

A+ A-

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في بيان ان "الطلاب الستة والعشرون الذين حلوا أوائل في السنة الثانية من امتحانات البرنامج المشترك بين الجامعات حول القانون الجنائي الدولي والإجراءات الجنائية الدولية، اختتموا زيارة إلى المحكمة".


وأشارت الى ان "الزيارة الدراسية التي أجروها إلى هولندا في هذا الأسبوع شملت حضور جلسات إعلامية تحدث إليهم فيها ممثلون عن أجهزة المحكمة الأربعة، وهي الغرف، وقلم المحكمة، ومكتب المدعي العام، ومكتب الدفاع. وزارت هذه المجموعة من الطلاب أيضا المحكمة الجنائية الدولية، والمحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة، ومحكمة العدل الدولية، ومعهد آسر في لاهاي. وكمساعدة إضافية لهم على التعمق أكثر في دراساتهم، أعطي كل طالب منهم نسخة عن كتاب المرحوم أنطونيو كاسيزي، الرئيس السابق للمحكمة الخاصة بلبنان، وعنوان الكتاب "القانون الجنائي الدولي" (International Criminal Law)".


ولفتت الى انه "صادف أن جاءت هذه الزيارة في موعد صدور حكم الاستئناف على تشارلز تايلور، رئيس ليبيريا سابقا، عن المحكمة الخاصة لسيراليون، في جلسة استضافتها المحكمة الخاصة بلبنان في قاعتها. وأتيحت للطلاب فرصة حضور الجلسة العلنية في يوم هو بارز في تاريخ العدالة الدولية. وقال أحد الطلاب: ما أتيح لنا من فرص، واتصالات وما اكتسبناه من خبرات لا يمكن أن يقدر بثمن. ويسعدني بالغ السعادة أن أكرس حياتي لخدمة العدالة".


وأوضحت ان "هذه الزيارة تقع في إطار البرنامج المشترك بين الجامعات حول القانون الجنائي الدولي والإجراءات الجنائية الدولية، وهو برنامج يتوجه إلى طلاب القانون في الجامعات اللبنانية. وقد نظم البرنامج بالتعاون بين المحكمة الخاصة بلبنان ومعهد آسر في هولندا وثماني جامعات في لبنان هي: جامعة بيروت العربية، والجامعة الأميركية في بيروت، والجامعة اللبنانية، وجامعة القديس يوسف، وجامعة الحكمة، وجامعة سيدة اللويزة، وجامعة الروح القدس في الكسليك، والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم