الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

قمة بين أرسنال ويونايتد... واختبار سهل لسيتي

المصدر: "أ ف ب"
قمة بين أرسنال ويونايتد... واختبار سهل لسيتي
قمة بين أرسنال ويونايتد... واختبار سهل لسيتي
A+ A-

تشهد المرحلة 15 من #الدوري_الانكليزي لـ #كرة_القدم مباراة قمة بين الغريمين #أرسنال (الرابع) و #مانشستر_يونايتد (الثاني)، يوم غد السبت، وتبدو كل الظروف مهيأة أمام #مانشستر_سيتي (المتصدر) لتحقيق فوز جديد، عندما يستضيف وست هام الاحد.

بدوره، ينتظر #تشيلسي (الثالث وحامل اللقب) فرصة تشديد الخناق على مانشستر يونايتد، عندما يستضيف نيوكاسل، السبت.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 40 نقطة من 42 ممكنة، وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الان، بعدما حقق 13 فوزاً مقابل تعادل واحد، ويأتي مانشستر يونايتد ثانياً وله 32 نقطة، مقابل 29 لتشيلسي و28 لارسنال.

يقدم مانشستر سيتي باشراف مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا موسماً استثنائياً حتى الان، بعد ان حقق فوزه الـ13 على التوالي محلياً، فضلاً عن 5 انتصارات متتالية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي بلغ دورها ثمن النهائي.

وهذه أفضل غلة من النقاط لمانشستر سيتي في المراحل الـ 14 الاولى في الدوري، وعادل الرقم القياسي لتوتنهام موسم 1960-1961.

وعانى سيتي للفوز على ساوثهامبتون 2-1 في المرحلة السابقة، وانتظر حتى الوقت القاتل، قبل ان يحسم الجناح رحيم سترلينغ الفوز في الدقيقة 90+6، بعد ان كان نجمه البلجيكي المتألق هذا الموسم كيفن دي بروين افتتح التسجيل في الدقيقة 47.

وهذا الهدف التاسع لسترلينغ هذا الموسم، حيث يتشارك مع زميله المهاجم الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو المركز الثالث في ترتيب الهدافين.

وتأتي مواجهة القمة بين الغريمين القديمين ارسنال باشراف المدرب الفرنسي ارسين فينغر ومانشستر يونايتد بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في توقيت جيد للفريقين اللذين حققا فوزين سهلين في المرحلة السابقة، فاكتسح الاول ضيفه هادرسلفيد 5-0 والثاني مضيفه واتفورد 4-2.

وهذا الفوز الـ12 على التوالي لارسنال على ملعبه، وشهد نجاح مهاجميه الفرنسي الكسندر لاكازيت والتشيلي اليكسيس سانشيز وصانع الالعاب الالماني مسعود أوزيل في التسجيل.

لكن ارسنال سيفتقد لاكازيت، القادم من ليون الفرنسي في صفقة قياسية للنادي الانكليزي، بعد تعرضه الى اصابة في الفخذ امام هادرسلفيد، واكد فينغر ان مواطنه "لن يشارك بالتأكيد"، في حين ان سانشيز، الذي تعرض الى اصابة طفيفة ايضا "سيكون جاهزا".

وبدا المدرب الفرنسي واثقا من قدرات فريقه الهجومية: "لدينا داني ويلبيك وجيرو (الفرنسي اوليفييه) وجاك ويلشير، وسأرى ماذا سأفعل السبت".

وقال فينغر: "مان يونايتد وارسنال يلعبان جيداً في الفترة الحالية، ولذلك فانها مباراة منتظرة".

وعما اذا كان غريمه مورينيو سيلجأ الى اسلوبه الدفاعي، اكد فينغر: "لا، مانشستر يونايتد فريق قوي واتوقع ان يهاجم ويسبب لنا المتاعب وليس ان يعتمد على الدفاع فقط".

وتابع: "انها مباراة بين ارسنال ومان يونايتد على ارضنا، اريد فقط التركيز على اعداد فريقي ومنحه فرصة جيدة للفوز بها".

ولم يفز مانشستر يونايتد على اي من الفرق الكبيرة خارج ارضه منذ أن تولى مورينيو الاشراف على الفريق، إذ حصد 3 نقاط وسجل هدفا واحدا في 7 مباريات ضد تشيلسي وارسنال ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام.

وتحسنت عروض ارسنال بشكل لافت، ففاز في مبارياته الثلاث الاخيرة على جاره توتنهام وبيرنلي ثم على هادرسفيلد فتقدم الى المركز الرابع، والفوز على يونايتد قد يدخله بقوة في الصراع على الصدارة.

وسيكون تشيلسي باشراف مدربه الايطالي انطونيو كونتي أمام فرصة مثالية للتقدم أكثر في الترتيب، بعد ان تحسنت عروضه في الفترة الاخيرة، وفوزه على ضيفه نيوكاسل الثاني عشر، سيضعه شريكا ليونايتد في المركز الثاني في حال خسارة الاخير امام ارسنال.

وسيشرك كونتي نجمي الفريق البلجيكي ايدين هازار والاسباني سيزار اسبيليكويتا، بعد ان اراحهما في المباراة التي فاز فيها تشيلسي بصعوبة على سوانسي سيتي الاربعاء 1-0.

وطرد كونتي من مقاعد البدلاء بسبب احتجاجه على قرارات الحكم امام سوانسي.

وسيكون على الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إيقاف نزيف النقاط بعد الخسارة أمام ارسنال 0-2 والتعادل مع وست بروميتش البيون 1-1، ثم امام ليستر سيتي 1-2، في المرحلة السابقة، وتراجع الفريق الى المركز السابع برصيد 24 نقطة، عندما يحل ضيفا على واتفورد.

وتعهد بوكيتينو بإعادة الفريق الى طريق الفوز، بقوله: "صحيح اننا عانينا امام ارسنال ووست بروميتش وان الاداء امام ليستر لم يكن الافضل، فنحن في فترة نحتاج فيها الى تغيير الديناميكية والبدء ببناء ايقاعنا مجددا، انها فرصة رائعة للبدء من جديد ضد واتفورد".

ويحل ليفربول (الخامس) برصيد 26 نقطة ضيفاً على برايتون (العاشر) بحثاً عن فوز جديد أيضاً يبقيه على مقربة من فرق الصدارة.

ويخوض ايفرتون، السبت، مباراته الاولى باشراف مدربه الجديد سام الاردايس، الذي خلف الهولندي رونالد كومان، وذلك عندما يستضيف هادرسلفيد.

ويلعب، السبت ايضا، وست بروميتش البيون مع كريستال بالاس، وليستر سيتي مع بيرنلي، وستوك سيتي مع سوانسي سيتي، والاحد بورنموث مع ساوثهامبتون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم