الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اغتصاب الفتيات بالسراويل الممزّقة "واجبٌ وطنيّ"... الوحش سيُحاكم

المصدر: رويترز
اغتصاب الفتيات بالسراويل الممزّقة "واجبٌ وطنيّ"... الوحش سيُحاكم
اغتصاب الفتيات بالسراويل الممزّقة "واجبٌ وطنيّ"... الوحش سيُحاكم
A+ A-

احالت #النيابة_العامة_المصرية محاميا على المحاكمة بعدما دعا إلى اغتصاب مرتديات السراويل الممزقة، على ما افادت مصادر قضائية ووكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان المحامي #نبيه_الوحش قال في برنامج تلفزيوني في تشرين الأول الماضي: "يا أستاذة (مقدمة البرنامج)، يعني يرضيكي البنت في الشارع ماشية قاطعة بنطلونها" من الخلف. وأضاف: "أنا قلت البنت اللي تمشي كدا، يبقى التحرش بها واجب وطني، واغتصابها واجب قومي".

وقال في برنامج تلفزيوني آخر في ما بعد، إن دعوته "كانت رسالة تحذيرية من خوفي على بنات مصر. وليست تحريضية". وأضاف: "أعتذر عن قسوة التصريح لكل سيدة (امرأة) ولكل فتاة محترمة".

لكن النيابة التي حققت معه بناء على بلاغ قدم ضده، أخلت سبيله هذا الشهر بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه (567 دولارا) على ذمة التحقيق.

وأحيل الوحش على إحدى محاكم جنح أمن الدولة طوارئ. وقال المصدر القضائي إن إحالته على هذه المحكمة ترجع إلى أن "ما قاله تكدير للسلم والأمن العام". وأفاد أن المحاكمة ستبدأ في 2 كانون الأول.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن النيابة تتهمه بارتكاب "جرائم تحريض الغير بإحدى طرق العلانية على عدم الانصياع للقوانين... ومواقعة الفتيات قسرا والتحرش بهن".

ولم يتسن لـ"رويترز" الحصول على تعليق من الوحش. وأثار ظهور فتيات بسراويل ممزقة منذ اعوام جدلا في مصر. لكن تصريحات الوحش كانت أول دعوة علنية للتحرش بهن واغتصابهن في محاولة لكفهن عن ارتدائها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم