الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اعتداء وتهديد وجنس بالقوّة... دعويان جديدتان ضدّ واينستين

المصدر: أ ف ب
اعتداء وتهديد وجنس بالقوّة... دعويان جديدتان ضدّ واينستين
اعتداء وتهديد وجنس بالقوّة... دعويان جديدتان ضدّ واينستين
A+ A-

رفعت ممثلتان لم تكشفا عن هويتيهما دعويين في لوس انجليس، إحداهما مشتركة ضد المنتج #هارفي_واينستين وشركة انتاجه، بتهمة الاعتداء الجنسي. وقدمت ممثلة عرّف عنها فقط باسم "جاين دو 1" الشكوى المشتركة أمام المحكمة الفيديرالية في لوس انجليس.

وتقيم المملثة في لانكستر في كاليفورنيا. وخضعت لاختبار تجارب مع المنتج "لدور في عمل من انتاج ميراماكس"، شركة الانتاج التي شارك واينستين في تأسيسها مع شقيقه بوب قبل بيعها لمجموعة "ديزني".

وأكد نص الدعوى أن "جاين دو 1" تعرضت للاعتداء والتهديد من واينستين خلال الاختبار، "وعانت صدمة عاطفية وجسدية وأضرارا في قدرتها على توفير حاجاتها".

وأطلقت مجموعة "هاغنز برغمان" للمحاماة التي تقدمت بالشكوى الجماعية، نداء الى الضحايا المفترضات للمنتج للانضمام الى هذه الدعوى.

ويواجه واينستين اتهامات من أكثر من 100 امرأة، بينهن نجمات مثل انجيلينا جولي وغوينيث بالترو، بالتحرش الجنسي او الاغتصاب. وينفي واينستين هذه الاتهامات، مؤكدا أن كل هذه العلاقات حصلت برضاهن.

ومن خلال الادعاء بالرغبة في لقاء "جاين دو" والمدعيات الأخريات لمساعدتهن في مسيرتهن أو منحهن أدوارا تمثيلية، "استفرد واينستين بالمدعية والمدعيات الأخريات لمحاولة اقامة اتصال جنسي غير مرغوب فيه معهن"، بما يراوح بين الاستعراضية الجنسية والاغتصاب، مرورا بالتحرش وفقا لنص الدعوى.

ويقول: "في كل الأوقات، كانت المشتكيات يواجهن خطر أن يصبحن منبوذات من واينستين وجهات انتاجية كبرى مثل "ميراماكس" اذا رفضن محاولاته للتقرب الجنسي او وشين بسلوكه". وتطالب المدعيات بتعويضات عن هذه الارتكابات المفترضة.


وتقدمت ايضا ممثلة أخرى لم تكشف عن هويتها بدعوى في لوس انجليس، حملتها المحامية الشهيرة غلوريا الريد، وتطالب فيها بتعويضات لم تحدد قيمتها، وتتهم المنتج بالاعتداء الجنسي. وادعت هذه المرأة المقيمة في ضاحية لوس انجليس على شركة "واينستين كومباني".  

وتقول انها التقت المنتج للمرة الأولى العام 2011 في سهرة في فندق "شاتو مارمونت"، حيث عرض عليها "المساعدة في مسيرتها وطلب رقم هاتفها". وخلال السنوات التالية، دعاها واينستين الى سهرات عدة، و"أبقى على تواصل مستمر" معها.

ودعاها في نهاية 2015 الى فندق "مونتاج" الفاخر في بيفرلي هيلز لمناقشة دور محتمل في مسلسل "ماركو بولو" من انتاج "نتفليكس". ووفقا لنص الدعوى، أرغم واينستين الممثلة على مشاهدته يقوم بعمل جنسي فاضح.


وخلال ربيع العام الماضي، عاود الاتصال بها وأعطاها انطباعا بأنها ستؤدي دورا في المسلسل التلفزيوني، داعيا اياها مجددا الى لقائه في فندق "مونتاج". وخلال هذا اللقاء، دفع المنتج الممثلة بالقوة الى غرفة النوم، وأرغمها على ممارسة الجنس معه، مستغلا بنيته الجسدية القوية، وفقا لنص الدعوى.  



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم