الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

عمليات البحث عن السعودي المخطوف مستمرة

المصدر: "النهار"
عمليات البحث عن السعودي المخطوف مستمرة
عمليات البحث عن السعودي المخطوف مستمرة
A+ A-

منذ السادسة صباحاً، تقوم قوى من فوج المغاوير في الجيش بعملية دهم واسعة في بلدة دار الواسعة البقاعية بحثاً عن السعودي الذي خُطف في كسروان يوم امس.

وبنتيجة ذلك، قضى المواطن "ح ع ج" وأصيب كل من "ب ح ق" (لبناني) و"ع س" (أجنبي). كذلك، سقط عدد من الجرحى للجيش نتيجة المداهمات، ويعمد أشخاص من ال جعفر إلى منع عناصر الجيش من دخول مستشفى "دار الامل" وسط استنفار امني.

وتحلّق مروحيات للجيش فوق دار الواسعة وسط تطويق أمني.

ولاحقاً، أعلنت قيادة الجيش، في بيان، أنّ "وحدات من فوج المغاوير في الجيش نفذت عمليات دهم وملاحقة مطلوبين في منطقة دار الواسعة - البقاع، حيث ضبطت كمية كبيرة من المواد المخدرة وعدد من الأسلحة الحربية والذخائر العائدة لها والأعتدة العسكرية، وقد تعرضت هذه الوحدات أثناء تنفيذ مهماتها، لإطلاق نار من قبل المطلوبين فردت على مصادر النيران بالمثل ما أدى إلى إصابة 3 منهم، فيما تتابع قوى الجيش عمليات الدهم لتوقيف المطلوبين وضبط الممنوعات وقمع المخالفات".

واشارت إلى توقيف 19 مطلوباً لإرتكابهم أعمالاً جرمية مختلفة، وضبط 6 سيارات من دون أوراق قانونية وبداخلها كمية من المخدرات والأسلحة الحربية.، لافتةً إلى انه تمت إحالة الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة.








وأمس، افاد مصدر أمني "النهار" أنه يجري البحث عن رجل سعودي اختفى في منطقة العقيبة، مشيراً إلى ان زوجة الرجل اتصلت بقوى الأمن اليوم وقدمت بلاغاً عن اختفاء زوجها". ولفت إلى أن التحريات مستمرة لاكتشاف مكان الرجل. 


وقد أجرى وزير الداخلية والبلديات نهاد #المشنوق، فور إعلامه بالخبر، اتصالات سريعة بمختلف الأجهزة الأمنية المعنية، لمتابعة مصيره.  وأكد أن "سلامة وأمن المواطنين السعوديين المقيمين والزائرين، كما جميع المقيمين العرب والأجانب، هي أولوية للسلطات اللبنانية بكافة مؤسساتها وأجهزتها". 

وشدد على أن "العبث بالأمن والاستقرار في لبنان خط أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة الأمنية مستنفرة للحؤول دون أي محاولة استغلال الظرف السياسي الحالي، من أي جهة ولأي سبب كان، لتعكير صفو الأمن وتعريض سلامة اللبنانيين والرعايا العرب والاجانب للخطر".

وتعليقاً على الخبر، نقلت وسائل إعلام سعودية عن السفارة السعودية في لبنان قولها إنّها تتواصل مع السلطات الأمنية على أعلى المستويات للإفراج عن "المواطن السعودي المختطف من دون قيد أو شرط في أقرب فرصة ممكنة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم