الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بعد أن تحلّى بالجرأة وكتب رسالة إلى ماكرون... الإليزيه يردّ

المصدر: "اكسبرس"
بعد أن تحلّى بالجرأة وكتب رسالة إلى ماكرون... الإليزيه يردّ
بعد أن تحلّى بالجرأة وكتب رسالة إلى ماكرون... الإليزيه يردّ
A+ A-

لم يخطر قط في بال ماثيو بيكاردا، 14 عاماً، من أوراي في مقاطعة موربيهان في فرنسا، أن الرسالة التي وجّهها إلى قصر الإليزيه سوف يقرأها الرئيس بنفسه.

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة "لكسبرس" الفرنسية أن بيكاردا تحلّى بالجرأة ليكتب رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حزيران الماضي كي يلتمس منه قبوله لإجراء تدريب المراقبة المطلوب منه في الصف الرابع تكميلي (البروفيه).

فقد كشفت صحيفة Ouest-France أن بيكاردا أسرّ لوالدته عن رغبته في إجراء تدريب في قصر الإليزيه، بعدما أثار خطاب متلفز للرئيس بعيد انتخابه، حماسة شديدة لديه في نهاية العام الدراسي الماضي.

فبادر على الفور إلى كتابة رسالة إلى الرئيس بمساعدة والدته. ولقيت الرسالة أصداء جيدة، فقد تم قبوله للتدرّب في قسم الإشراف في رئاسة الجمهورية.

وقد روى بيكاردا لصحيفة Ouest-France: "في أحد الأيام، جاءت والدتي لاصطحابي من المدرسة، وكانت تقفز فرحاً في السيارة، لأنها فتحت للتو الرسالة التي جاء فيها أنه تم قبولي للتدرب في قصر الإليزيه! لا بد من أن المارّة اعتقدوا أننا فقدنا صوابنا، لأننا رحنا نصرخ ونقفز في السيارة". أضاف: "ما زلت عاجزاً عن التصديق. لم آتِ على ذكر الموضوع في الصف. أنتظر بفارغ الصبر كي أباشر الفترة التدريبية، وفي الوقت نفسه أشعر بشيء من التوتر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم