الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تركيا: إنفجار يستهدف حافلة للشرطة في مرسين... الحصيلة 12 جريحًا

المصدر: أ ف ب، رويترز
تركيا: إنفجار يستهدف حافلة للشرطة في مرسين... الحصيلة 12 جريحًا
تركيا: إنفجار يستهدف حافلة للشرطة في مرسين... الحصيلة 12 جريحًا
A+ A-

استهدف #انفجار حافلة للشرطة في مدينة #مرسين التركية الواقعة على ساحل المتوسط في جنوب البلاد، مما ادى الى جرح 12 شخصا على الأقل، وفقا لوسائل اعلام محلية.

وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" ان سيارات الاسعاف والاطفاء هرعت الى موقع التفجير. وأظهرت لقطات تلفزيونية سحبا من الدخان الأبيض ترتفع من المكان.

وأبلغ رئيس بلدية مرسين برهان الدين قوجه ماز تلفزيون "خبر ترك" أن الهجوم وقع في شارع يوجد فيه مقر الحاكم المحلي. وقال إن مركبة الشرطة كانت تتحرك وقت وقوع الهجوم.


واشارت قناة "ان تي في" الخاصة الى الحصيلة الاولية للجرحى، نقلا عن مصادر في مكتب محافظ المدينة. وذكرت ان القنبلة تم تفجيرها عن بعد.  

وأظهرت صور نشرتها وكالة "دوغان" حافلة بيضاء نوافذها محطمة، وجانبها الخلفي يحترق، بينما تناثر الزجاج حولها.

وتعرضت تركيا العام 2016 لسلسلة هجمات خلفت مئات القتلى، وهو العام الأكثر دموية من جراء هجمات ارهابية في تاريخ البلاد. وألقيت المسؤولية على تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي استولى على اراض واسعة في سوريا والعراق المجاورين، قبل أن يفقد السيطرة على معظم معاقله، وايضا على حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) المحظور الذي يحارب الدولة التركية منذ أكثر من 3 عقود.

وبعد الهجوم على ملهى في اسطنبول قبل أقل من ساعتين على حلول سنة 2017، والذي أوقع 39 قتيلا معظمهم من الأجانب، لم تحدث هجمات مماثلة. لكن التوترات والاجراءات الامنية بقيت على حالها في المدن الكبرى. ولا يزال حزب العمال الكردستاني يقوم بهجمات متفرقة ضد القوات الأمنية التركية في جنوب شرق البلاد.

وتقع مدينة مرسين التي تضم مرفأً كبيرا، ويعيش فيها نحو مليون نسمة، غرب منطقة عمليات حزب العمال الكردستاني. ويقاتل الجيش التركي ضده في المنطقة ذات الغالبية الكردية في جنوب شرق البلاد، من اجل استئصال هذه المجموعة التي تضعها تركيا، وكذلك جيرانها الاوروبيين على اللائحة السوداء.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم