الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

علوم وتكنولوجيا - "التسامح من أجل السلام" التظاهرة الأولى عبر الإنترنت لإرساء ثقافة السلام

ليال كيوان
A+ A-

في 21 أيلول من كل سنة، يحتفل العالم باليوم العالمي للسلام الذي أعلنته الأمم المتحدة، وهذا العام قرر مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، بالتعاون مع شركات JWT وBorn Interactive وTouch، الإحتفال بهذا النهار على طريقته الخاصة. "فقررنا أن نأتي بجديد، وكانت فكرة التظاهر عبر الإنترنت من أجل السلام تحت شعار "التسامح من أجل السلام"، تنطلق من بيروت الى العالم أجمع"، الكلام للمسؤولة الإعلامية في مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت مارغو حلو. ويتم الحشد للتظاهرة من خلال اللجوء الى شركاء الأمم المتحدة، من الإعلام الى وسائل التواصل الإجتماعي والجمعيات، على أن يستمر الحشد حتى إشعار آخر من خلال الموقع الإلكتروني الذي أُطلق كي يكون منصة للمتظاهرين الإفتراضيين. "ويبقى العمل على المشروع لمدة عام كامل، والهدف النهائي التأسيس لنشاط هادف ومستدام هو عبارة عن مجتمع إفتراضي عبر الإنترنت تحت عنوان civicpeacecorps الذي سيعلن عنه في وقت لاحق، وسينفذ عدداً من البرامج والنشاطات لتعزيز ثقافة السلام".


وما يميز التظاهر عبر الإنترنت عن نظيره على الأرض، تقول حلو، إنها "التظاهرة الأولى من نوعها التي تجرى عبر الإنترنت، وهي تحشد أكبر عدد ممكن من الناس، كونها تتيح لهم المشاركة من أي مكان وفي أي وقت وإبداء الرأي والمشاركة بالأفكار عبر الشبكة العنكبوتية، على أن تكون الآراء سلمية خالية من التهجّم والإنتقادات والقدح والذم تحت طائلة الحذف من الموقع والمشاركة".
وسيُعلن عن هذه التظاهرة غداً الجمعة الحادية عشرة قبل الظهر ضمن مؤتمر صحافي من فندق مونرو في بيروت، ويمكن من يرغب أن يقصد الموقع الإلكتروني www.demonstrateforpeace.org للتسجيل وحجز مكان له في التظاهرة المستمرة من أجل السلام، بهدف التعبير عن الآراء حول السلام والدعوة الى مبدأ التسامح وتقبّل الآخر وإرساء أسس التواصل الفعال والبنّاء من أجل مستقبل آمن.


[email protected]

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم