الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

عروض في الفورمولا واحد والسيارات الرياضية في مهرجان "#عم_نحلمك_لبنان"

عروض في الفورمولا واحد والسيارات الرياضية في مهرجان "#عم_نحلمك_لبنان"
عروض في الفورمولا واحد والسيارات الرياضية في مهرجان "#عم_نحلمك_لبنان"
A+ A-

احتضنت واجهة بيروت البحرية عروضاً عالمية حصرية مباشرة جمعت بين سباقات سيارات الفورمولا واحد وعروضٍ خاصّة للقيادة الاستعراضية للسيارات، وذلك ضمن فعاليات مهرجان #عم_نحلمك_لبنان (WeDreamLebanon#)، لتشكّل سابقة على مستوى لبنان، تميّزت بمشاركة السائقَين البريطانيَّين العالميَّين أوليفر جيمس ويب وجون لانكاستر، والنجمين العالميين تيري غرانت ولي بورز، ما أتاح لمحبّي السرعة والقيادة الاستعراضية والمواطنين الاستمتاع بهذه العروضٍ المذهلة، بعد أن اعتادوا مشاهدتها عبر شاشات التلفزة. 

وشملت عروض الفورمولا واحد سباقات بين ثلاث فئات من السيارات، من ضمنها سيارات الفورمولا 1، ومجموعة من السيارات الفائقة السرعة وسيارات من تصنيع شركة "باك مونو" البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات ذات المقعد الواحد، التي استُقدمت خصّيصاً للمشاركة في المهرجان .

وتنوّعت أنشطة السباق بين قسمٍ مخصّص لعرض سيارات الفورمولا واحد ومن بينها سيارتي سوبر-فيراري التي سبق وقادها كل من كاموي كوباياشي وسيرجيو بيريز. كما تبارى السائقان ويب ولانكاستر في سباقات ودّية وجولات عديدة، شملت سيارات متنوعة ترافقت مع تعليق للإعلامي الزميل جورج سويدي.

كما قدّم النجمان العالميان غرانت، أروع فنون القيادة ومهارات السرعة بخبرة متقنة ودقة عالية.

وقالت مؤسّسة ورئيسة جمعية BEASTS رشا جرمقاني: "إن استقدام مهرجان "#عم_نحلمك_لبنان" هذه العروض ، يأتي ضمن حرصنا على إبراز الرياضات العالمية، ونحن نفتخر بأن مهرجاننا تمكن من تقديم أضخم عرض للفورمولا واحد على مستوى لبنان. كما أننا نحلم بأن تحتضن بيروت يوماً ما سباقاً يندرج ضمن البطولة العالمية للفورمولا 1".

بدوره، أعرب غرانت عن إعجابه بالمهرجان الذي يتوجّه لعموم اللبنانيين، وعن سعادته لزيارة لبنان مرة أخرى والمشاركة في تقديم عروض تجذب الشعب اللبناني الذي يهوى السرعة، "كي نتيح له التعرّف عن كثب على أساليب وطرق قيادتنا، ومن الممتع أن نشاركهم هذه المهارات". واضاف "القيادة الاستعراضية رياضة فريدة ومتميزة، وهي ممتعة جداً لكنها تحتاج للمهارة والإتقان".

كما أبدى ويب إعجابه بلبنان، "هذا البلد الجميل المتميّز"، متحدّثاً عن "أهمية مشاركته في مهرجان "#عم_نحلمك_لبنان"، وعرض خبرته القيادية وسط جمهورٍ متلهفٍ لهذا النوع من الرياضات ، وفي بلدٍ يعشق الحياة والسرعة".

وفي تعليق له، قال أحد مؤسّسي ومدير تطوير المنتج لشركة Mono BAC البريطانية نيل بريغس، الذي حضر خصّيصاً للمشاركة في المهرجان: "نتشرّف بأن نتشارك الجهود والطاقات مع فريق جمعية BEASTS في مهرجانٍ بهذا الحجم، أتاح لنا دخول سوقٍ جديد وتعريف الجمهور اللبناني ومحبّي هذه الرياضة، على هذا النوع من السيارات، خلال فترة تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط".

وكان مهرجان #عم_نحلمك_لبنان WeDreamLebanon#، انطلق برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبمبادرة من جمعيّة "بيستس" (Beirut Events and Street Shows)، وبالشراكة مع بلدية بيروت، حيث تولّت تنظيمه شركة Backstage Productions، ليشكّل حدثاً فريداً لم تشهد له العاصمة مثيلاً، لما يجمعه من نشاطات وعروضٍ عالمية متنوّعة، تُقام في لبنان للمرّة الأولى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم