الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بالصور: بيرنلي يفاجىء تشيلسي في ملعبه

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: بيرنلي يفاجىء تشيلسي في ملعبه
بالصور: بيرنلي يفاجىء تشيلسي في ملعبه
A+ A-

فاجأ نادي #بيرنلي مضيفه #تشيلسي (حامل اللقب) بفوزه عليه 3-2، في المرحلة الأولى من الدوري_الانكيزي لـ #كرة_القدم، في إحدى أبرز النتائج التي تحقق في مرحلة افتتاحية للدوري الممتاز.

وأنهى تشيلسي، الذي يدربه الايطالي انطوني كونتي، المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد مدافعه وقائده غاري كاهيل ولاعب الوسط الاسباني سيسك فابريغاس.

وسجل لبيرنلي الويلزي سام فوكس (24 و43) والايرلندي ستيفن وارد (39)، بينما سجل لتشيلسي مهاجمه الاسباني الجديد ألفارو موراتا (69) ومدافعه البرازيلي دافيد لويز (88).

وهذا الفوز الأول لبيرنلي على ملعب "ستامفورد بريدج" منذ عام 1971، وسيؤدي على الأرجح الى زيادة علامات الاستفهام حول الموسم الجديد لتشيلسي، في أعقاب فترة انتقالات صيفية لم ينشط فيها حامل لقب الدوري مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة، بشكل كبير، على عكس منافسيه لاسيما قطبي مدينة مانشستر يونايتد وسيتي.

ولم يكن في مقدور تشيلسي التفكير في بداية أسوأ لموسمه، اذ طرد كاهيل في الدقيقة 13 بعد عرقلة قاسية على البلجيكي ستيفن ديفور، وتأخر بثلاثة أهداف نظيفة مع نهاية الشوط الأول.

وبدا ان بيرنلي سيتمكن من الافادة الى أقصى حد من النقص العددي للنادي الأزرق، اذ سجل بعد نحو عشر دقائق من خروج كاهيل عبر فوكس، وسط ضياع وعدم ترابط بين خطوط الفريق اللندني.

وبعد ربع ساعة على الهدف الأول، ضاعف بيرنلي غلته عبر تسديدة قوية بالرجل اليسرى من وارد اثر تمريرة من جاك كورك، ليضيف فوكس بعدها بدقائق الهدف الثاني له والثالث لفريقه برأسية من كرة عرضية لديفور.

وأدى دافيد لويز دورا محوريا لمصلحة تشيلسي في الشوط الثاني، اذ مرر عرضية لموراتا (الذي دخل بديلا للبلجيكي ميتشي باتشواي عند الدقيقة 59) الى داخل المربع في منطقة جزاء بيرنلي، حولها المهاجم الدولي رأسية في المرمى، قبل ان يسجل قلب الدفاع الدولي البرازيلي بنفسه الهدف الثاني لـ "البلوز" قبل النهاية بدقيقتين.

وهنا نتائج باقي المباريات:

إيفرتون - ستوك سيتي 1-0 * ساوثهامبتون - سوانزي سيتي 0-0 * كريستال بالاس - هيديرسفيلد تاون 0-3 * وست بروميتش ألبيون - بورنموث 1-0.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم