الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ماكرون: فرنسا ترحب بقرار لوس أنجليس

المصدر: "أ ف ب"
ماكرون: فرنسا ترحب بقرار لوس أنجليس
ماكرون: فرنسا ترحب بقرار لوس أنجليس
A+ A-

أعلنت مدينة #لوس_أنجليس الاميركية موافقتها على استضافة الالعاب الاولمبية الصيفية في 2028، ما يمهد الطريق عمليا أمام #باريس لاستضافة دورة 2024، في اتفاق رابح للمدينتين والحركة الاولمبية لقي ترحيبا واسعا في #فرنسا.

وكانت المدينتان المرشحتين الوحيدتين لاستضافة أولمبياد 2024، والذي من المقرر ان تختار اللجنة الاولمبية الدولية مدينته المضيفة خلال اجتماع لجمعيتها العمومية في أيلول المقبل.

الا ان لوس انجليس أعلنت انها ستطلب استضافة دورة 2028، ما يجعل من باريس المرشحة الوحيدة لـ 2024، في خطوة لقيت ترحيبا من الرئيس الفرنسي #ايمانويل_ماكرون وتنويها من رئيس اللجنة الاولمبية الالماني توماس باخ.

وجاء في بيان صادر عن قصر الاليزيه ان ماكرون أجرى اتصالا بباخ، وقال له ان "فرنسا أخذت علما بقرار لوس انجليس بتقديم ترشحيها لدورة 2028 والتوصل الى اتفاق مع اللجنة الاولمبية الدولية وباريس".

وأضاف البيان ان الرئيس الفرنسي "سعيد بهذه الخطوة المهمة جدا نحو استضافة فرنسا الالعاب في 2024"، معرباً عن مواصلة التزامه الكبير "لانجاح ترشح بلدنا مع كل الفرنسيين والرياضيين والمناطق ومجموع الشركاء المنخرطين في هذا الترشيح".

كما اعتبرت رئيسة بلدية العاصمة الفرنسية ان "اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية فتحوا، مطلع تموز الماضي، الباب امام منح مزدوج لاستضافة العاب 2024 و2028. منذ ذلك الحين، نعمل جميعنا معا على بناء اتفاق ايجابي يسمح بجعل الاطراف الثلاثة رابحة: العائلة الاولمبية، باريس ولوس انجليس. انا سعيدة ان صديقي إيريك غارسيتي عمدة لوس انجليس قام بخطوة جديدة مهمة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم