الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بو عاصي يطلق العمل في بيت "جورجيت وحنا رومانوس" بلبعا... فسحة للأطفال ذوي الصعوبات التعليمية

المصدر: صيدا- "النهار"
بو عاصي يطلق العمل في بيت "جورجيت وحنا رومانوس" بلبعا... فسحة للأطفال ذوي الصعوبات التعليمية
بو عاصي يطلق العمل في بيت "جورجيت وحنا رومانوس" بلبعا... فسحة للأطفال ذوي الصعوبات التعليمية
A+ A-

أطلق وزير الشؤون الأجتماعية بيار #بو_عاصي العمل في "بيت جورجيت وحنا رومانوس" للأطفال ذوي الصعوبات التعليمية، على جانب طريق عام لبعا – شواليق شرق #صيد.

المبنى عبارة عن فيلا من طبقتين مع حديقة اشتراها رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس من الموقوف الشيخ احمد الأسير قبل فترة من انهاء ظاهرته في #عبرا وصيدا، ثم قدّمه رومانوس عن راحة نفس والديه جورجيت وحنا لكاريتاس لبنان ليكون مركزا للأطفال من ذوي الحاجات الخاصة.


وحضر حفل التدشين واطلاق العمل، النائبان زياد الاسود وامل ابو زيد، وناصر حمود ممثلا النائبة بهية الحريري، وعزيز عسيران ممثلا النائب علي عسيران، ورئيس كاريتاس لبنان الاب بول كرم، والمطرانان مارون العمار وايلي الحداد، والمونسنيور ايفان سانتوس ممثلا السفير البابوي في لبنان غبريال كاشيا، والرئيس العام للرهبانية المخلصية الارشمندريت طوني ديب، ورئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم، ووفد من السفارة الاميركية برئاسة القائم بالاعمال داني هول، وعجاج حداد ممثلا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وجمع من رؤساء المجالس البلدية والهيئات الروحية والتربوية والاجتماعية في المنطقة.

وتحدث في الحفل الوزير بو عاصي والأب بول كرم والمطران العمار، ورئيس بلدية لبعا فادي رومانوس، واجمعت الكلمات على اهمية وجود البيت وتحويله مقرا أمنا لتعليم الأطفال من ذوي الحاجات الأضافية.

وبعد عرض فيلم قصير عن البيت، منذ كان ملكا للشيخ احمد الاسير، وصولا الى وضعه الحالي جرى قص شريط الافتتاح وجال الحصور في اقسامه بعد تجهيزها باحدث الوسائل والأدوات الخاصة بتعليم الاطفال.

وكان بو عاصي تفقد صباحاً مركز الشؤون الاجتماعية في جزين، ومقر فرسان مالطا في روم ومركز الخدمات الأنمائية في لبعا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم