الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"السوق العقاري ميّت"... معرض "دريم" دحض ما يٌقال!

المصدر: "النهار"
"السوق العقاري ميّت"... معرض "دريم" دحض ما يٌقال!
"السوق العقاري ميّت"... معرض "دريم" دحض ما يٌقال!
A+ A-

"السوق العقاري ميّت"، "شو في بعد من اقتصادنا"، "ليش مين بيشتري؟!"،,,, تعابير تعوّدنا سماعها في المجتمع اللبناني بعد الأزمة السياسية التي ألمّت به في سنوات الفراغ القليلة الماضية. ولكن وبعد تحريك العجلة السياسية تفاءل كثيرون على كل الأصعدة في لبنان، السياسية منها، الأمنية، الاقتصادية... من هنا انطلقت مبادرات كثيرة من أجل تطوير القطاعات كافة وكان آخرها معرض (Dream 2014) العقاري الذي افتتحته "جمعية مطوري العقار في لبنان" في 24 حزيران، في "بيال" بهدف تحريك السوق الاستثمارية.

هدوء في القاعة، تدخل فتجد بين ستندات المطورين عقاريين والمؤسسات المالية فيتهافتون لاستقطاب المهتمين والمستثمرين والمشترين المحتملين للحديث عن مشاريعهم الممتدة في كل أنحاء لبنان وصولاً الى خارجه. مجموعة واسعة من الفرص العقارية، بما في ذلك الشقق الصغيرة وناطحات السحاب الفخمة والفيلات والاستوديوهات، والمكاتب التجارية، اضافة الى امكانية التواصل مع المصارف والمؤسسات المالية المتخصصة في القروض العقارية، وجميع زوار المعرض يستمعون بدقة لأقوال مالكي الشركات العقارية. 

كان لـ"النهار" جولة على الستندات والتقت مجموعة من أهم المطوّرين العقاريين في لبنان، المدير التنفيذي لشركة "Grid" العقارية داني غندور  تحدث لـ"النهار" عن المشاريع التي يقومون بها، وأهمها 2008 Capital View القريب من منطقة برج الغزال والذي يتضمن مكاتب للبيع. كما تحدث عن مشروع ينفذ في الأشرفية، Ciel et Jardin، حيث باستطاعة كل من يهمه الأمر شراء منازل فخمة فيه.

أما الممثل عن شركة UIG فراس أحمد فتحدث عن مشاريع الشركة الـ3 والتي تستهدف كل فئات المجتمع، مشروع بفكرة جديدة معروف بـ N5 الموجود في منطقة الجناح والذي يتضمن كل أنواع العقارات، اضافة الى مشروع عقاري في سبيرز ومشروع الدوحة Hills. 

رأى الممثل عن شركة Global developpers جورج أنطون تحسناً في السوق العقارية، ونصح الشارين بالاقبال أكثر على شراء العقارات في الفترة الحالية. وتحدث لـ"النهار" عن مشاريعهم المنتشرة في منطقة كسروان التي صممت بهدف استقطاب اللبنانيين الذين يبحثون عن منزل يناسب طلباتهم. 

تحدثت احدى المسؤولات في شركة Rise العقارية عن المشاريع الجديدة للشركة، ذاكرة أبرزها والذي يتم بناءه في منطقة طبرجا وهو من أكبر المنتجعات التي تتضمن 770 شاليه وملاعب رياضية، اضافة الى مشروع في النيو جديدة وهو أطول برج في لبنان. 

أما صاحب شركة "Yazbeck real estate" رامي يزبك فتحدث عن مشاريع الشركة الممتدة بين جبيل، المتن، كسروان والبترون، لافتاً الى أن الشركة تعمل في مشاريع عدة. 

المسؤول في شركة CityScape طارق ناجي شرح عن مشاريع الشركة الجديدة المتمركزة في بيروت، ولفت الى أن المشاريع تتضمن شققاً صغيرة بأسلوب عصري، وتناسب الشارين. 

شكل هذا المعرض فرصة الى المطورين العقاريين والمستثمرين والشارين للتلاقي. أكثر من 40 عارضاً لأكثر من مليوني م2 من المشاريع العقارية قيد الإنشاء أو الجاهزة للتسليم على الفور، ومن ضمنها الأبراج السكنية والتجارية والفيلات الفاخرة والمجمعات السكنية الراقية ومراكز التسوق، والشقق المختلفة المساحات، تتعدّى قيمتها 5 مليارات دولار، ومن بين هؤلاء "سوليدير"، "سايفكو"، والكثير من الشركات المهمة في لبنان. واللافت أيضاً كان مشاركة المصارف بشكل كثيف. 




 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم