الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تغييرات كبيرة في التصنيف العالمي لشركات الطيران والخطوط الجوية القطرية تتصدّر اللائحة

المصدر: ترجمة حمدي حجازي
تغييرات كبيرة في التصنيف العالمي لشركات الطيران والخطوط الجوية القطرية تتصدّر اللائحة
تغييرات كبيرة في التصنيف العالمي لشركات الطيران والخطوط الجوية القطرية تتصدّر اللائحة
A+ A-

أدت تقييمات ما يقرب الـ20 مليون مسافر في أحدث تصنيف عالمي لشركة سكاي تراكس إلى تغيير التصنيف العالمي لشركات الطيران. فعلى سبيل المثال، تراجع تصنيفQantas أكبر شركة طيران أوسترالية من المركز التاسع إلى المركز الخامس عشر، في حين حازت الخطوط الجوية القطرية على الجائزة الأولى للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات، وتصدرت الترتيب.  

وكانت المفاجأة، حسبما ذكرت صحيفة "الديلي مايل"، في تقدم شركة "Australia Virgin" على شركة "Qantas"، وحصولها على جائزة أفضل خط طيران وجائزة أفضل موظفين في اوستراليا/ المحيط الهادئ.

وقد هبطت شركة "Qantas "ستة مراكز دفعة واحدة من خلال تصنيف الركاب، وهو أدنى مستوى للشركة منذ عام 2012 ، ولكنها حصلت على جائزتين من الجوائز بأفضل مستوى طيران اقتصادي، وأفضل مقاعد في الدرجة الاقتصادية.

كما ارتفعت تصنيفات الخطوط الجوية منخفضة التكلفة ""Jetstar ، و"Tigerair " إلى المركزين الرابع والأربعين، والتسعين على التوالي. بينما انخفضت خطوط طيران نيوزيلندا مركزين إلى المركز التاسع عشر، والخطوط الجوية البريطانية إلى المركز الأربعين بعد أن حازت في العام 2016 على المركز السادس والعشرين.

وعلى الرغم من كون الخطوط الجوية القطرية حديثة نسبياً، حيث بدأت قبل 23 عاماً فقط، إلا أنّها تحولت إلى قوة عظيمة في مجال شركات الطيران.

وقد استحوذت الشركة على أربع جوائز رئيسية منها أفضل شركة طيران في العالم، وأفضل درجة رجال أعمال، وأفضل صالة في الدرجة الأولى، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.

وقد فقدت الخطوط الإماراتية تربعها على المركز الأول كأفضل شركة طيران وعادت إلى المركز الرابع، ومع ذلك حصلت على جائزة أفضل خطوط جوية تقدم الترفيه أثناء الرحلة الجوية، وتعد هي الخيار الأفضل للمسافرين الباحثين عن الأفلام والألعاب الترفيهية خلال رحلاتهم.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم