الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"لن نستسلم"... زعيم المعارضة التركية يواصل سيره الى اسطنبول

المصدر: أ ف ب
"لن نستسلم"... زعيم المعارضة التركية يواصل سيره الى اسطنبول
"لن نستسلم"... زعيم المعارضة التركية يواصل سيره الى اسطنبول
A+ A-

تعهد زعيم #حزب_الشعب_الجمهوري المعارض الرئيسي في تركيا بانجاز مسيرته من انقرة إلى اسطنبول، رغم تحذير الرئيس التركي #رجب_طيب_اردوغان من ملاحقته قضائيا إذا أصر على ذلك.


ودعا زعيم المعارضة #كمال_كيليتشدار_اوغلو الى المسيرة بعد الحكم على النائب في حزبه انيس بربر اوغلو بالسجن 25 عاما، بعد ادانته بتقديم معلومات سرية إلى صحيفة "جمهورييت" المعارضة.  


وأكمل كيليتشدار اوغلو اليوم الرابع من المسيرة التي بدأها، والتي يتوقع أن تستغرق شهرا، وتمثل أكبر تحد لاردوغان منذ تولي كيليتشدار اوغلو زعامة الحزب المعارض العام 2010.  


إلا أن أردوغان صرح السبت أن "دعوة الناس الى النزول الى الشوارع لا تفيدهم، ولا تفيد البلاد". وحذر كيليتشدار اوغلو بالقول: "اذا استدعتك السلطات القضائية غدا الى مكان ما، فلا تفاجأ".  


وقال كيليتشدار اوغلو: "يريدون استفزازنا، لكننا لن نستسلم. يريدون تهديدنا بالمحاكم، وهو (اردوغان) يهددنا بالقضاء والنيابة". واضاف: "نسير من أجل العدالة، وليس ضدها".   


وتهدف "المسيرة من أجل العدالة" التي دعا اليها كيليتشدار اوغلو الى قطع مسافة 450 كيلومترا من انقرة الى اسطنبول، حيث يحتجز بربر اوغلو في سجن مالتيب.  


وتتزايد التوترات السياسية في تركيا بعدما فاز اردوغان باستفتاء في 16 نيسان يمنحه مزيدا من السلطات، ويخشى حزب الشعب الجمهوري أن تقود الى حكم الرجل الواحد.  


ودعا كيليتشدار اوغلو الرئيس التركي الى "قضاء ليلة في كرافان" أثناء المسيرة. وقال: "ليست لدينا مراحيض ذهبية في الكرافان".  


وكان كيليتشدار اوغلو اتهم اردوغان بأن لديه مراحيض ذهبية في قصره، وهو امر نفاه اردوغان. وقال موجها كلامه الى الرئيس: "اريد أن اذكرك، يوجد موسى لكل فرعون. لا تنس ذلك".  



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم